الرئيسية / سلايدر رئيسي / وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر والقشرة والجفاف

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر والقشرة والجفاف

تواجه بعض النساء عدة مشاكل مع الشعر ولعل أشهرها جفافه، وكذلك قشرة الشعر وتساقطه بكثرة والتى تعتبر من المشاكل الشائعة التى تتسبب فى شعور المرأة بالإحراج أمام الآخرين، ولعلاج هذه المشكلة، ينصح بتنفيذ بعض وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر ومشاكل أخرى، من خلال تنفيذ خطوات نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” healthline”.

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر.. زيت جوز الهند

ينصح باستخدام زيت جوز الهند، لأنه يحتوى على أحماض دهنية، تعمل على تقليل فقدان البروتين من الشعر، ويمكن استخدام زيت جوز الهند قبل أو بعد غسل الشعر، فإذا كان الشعر دهني، ينصح بدهن الشعر وتركه طوال الليل قبل غسله، أو تدليك فروة الرأس، إذا كان الشعر جافا، لبضع دقائق ثم غسله، ويمكن استخدامه كعلاج يترك على الشعر.

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر..عصير البصل

يعتبر عصير البصل علاج جيد لداء الثعلبة، حيث يساعد على تعزيز نمو الشعر، من خلال تحسينه للدورة الدموية، ولذلك ينصح بخلط القليل من البصل وإخراج العصير منه، ثم وضع العصير على فروة الرأس والشعر وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل،  ثم غسل الشعر بالشامبو.

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر.. جل الصبار

يحتوى الصبار على نسبة عالية من الإنزيمات المحللة للبروتين، والمعروفة بإصلاح خلايا الجلد الميتة بفروة الرأس، كما يساعد في تحفيز نمو الشعر ويعمل على نعومته، ويقلل من قشرة الرأس، من خلال وضع ملعقتين من جل الصبار على فروة الرأس بأطراف الأصابع، مع تدليك فروة الرأس لمدة 5-7 دقائق و تركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء الدافىء.

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر..البيض

يعتبر البيض مفيد لنمو الشعر، حيث يحتوى على عناصر غذائية أساسية مثل البروتينات وفيتامين ب 12 والحديد والزنك وأحماض أوميجا 6 الدهنية، ولذلك ينصح بتحضير وعاء وإضافة بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، مع تقليب الخليط للحصول على مزيج ناعم، ثم وضع المزيج على الشعر وفروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو والماء البارد.

شاهد أيضاً

تعرف على الأوبئة الأكثر فتكا بالبشرية

كتب :هادي سلطان تعرف على العديد من الأوبئة الأكثر فتكا بالبشرية و مع توافر العلاجات …