“إعلام الشروق” يحتفي بإبداعات دفعة 2025 في حضور نجوم الفن والإعلام

كتب – محمد منصور :
في أجواء احتفالية مبهرة جمعت بين الإبداع الطلابي والحضور اللامع لرموز الفن والإعلام، نظم المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق مناقشة مشروعات تخرج طلاب الفرقة الرابعة بأقسامه الثلاثة: الإذاعة والتلفزيون، والصحافة، والعلاقات العامة والإعلان، وسط حضور نخبة من كبار الفنانين والإعلاميين وخبراء التسويق في مصر.
جاءت الفعالية تتويجًا لجهود عام دراسي كامل، استعرض خلاله الطلاب رؤاهم الإعلامية وابتكاراتهم في مشروعات تحمل هموم المجتمع وتعبر عن طموحات جيل جديد من الإعلاميين، في ظل إشراف أكاديمي متميز ودعم مستمر من إدارة المعهد.
وشهدت مناقشة المشروعات حضورًا فنيًا وإعلاميًا لافتًا، حيث شاركت الفنانة درة، والفنانة لقاء سويدان، والفنان محسن صبري، والفنان د. أيمن الشيوي، والناقد الفني طارق الشناوي، والمخرج السينمائي هاني لاشين، ود. محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، إلى جانب عدد من القيادات الصحفية منهم الكاتب الصحفى د. أسامه السعيد رئيس تحرير جريدة الأخبار، والكاتب الصحفى محمود بسيوني رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، والكاتب الصحفى محمد حبيب بجريدة الأهرام، في تقييم الأعمال ومناقشتها مع الطلاب، مثمنين مستوى الإبداع والرؤية المهنية التي تحققت في إنتاجاتهم.
وفي مجال العلاقات العامة والإعلان، ضمت لجنة التحكيم عددًا من أبرز خبراء التسويق والإنتاج الإعلامي، من بينهم، اسلام عبد الحكيم المدير التنفيذ لشركه المتحده للانتاج الاعلامي، ومحمد ابو العلا مدير التنفيذي والمشرف الفني لوكاله تجلي للانتاج الفني،هيثم نبيل الخبير التسويقي، وشيرين التهامي مدير التسويق ببنك الشفاء المصري، وشريف الخولي الرئيس التنفيذي لشركة Ims للتسويق والاعلان، ومحمد الهجان الرئيس التنفيذي لمجموعه برو للدعايه والاعلان، ومحمد النجار خبير التسويق ومستشار الاعلان لجريده الاهرام، وحليم ابو يوسف الرئيس التنفيذي لوكاله انترترد للدعايه والاعلان، وانجي منيب رئيس مجلس اداره جلوبال ستارز للنشر والاستشارات.
كما تألقت ضيفتا الشرف الفنانة درة والفنانة سوزان نجم الدين، واللتان أبدتا إعجابهما بما قدمه الطلاب من مشروعات متنوعة تعكس وعيًا بقضايا المجتمع وتطورًا في أدوات الطرح والمعالجة، وأكدتا سعادتهما بالتواصل مع شباب الإعلام ودعمه في بداية طريقه المهني.
أكدت د. سهير صالح إبراهيم، عميدة المعهد، أن مشروعات التخرج هذا العام تمثل نقلة نوعية من حيث المستوى المهني والابتكار في التناول، مشيرة إلى أن المعهد يحرص على صقل مهارات طلابه وربطهم بسوق العمل عبر منصات حقيقية للعرض والتقييم.
وأوضحت د. سهير صالح، أن مشروعات التخرج لهذا العام شملت 28 مشروعًا لطلاب قسم الإذاعة والتليفزيون، و14 حملة إعلانية لقسم العلاقات العامة، و5 مشروعات صحفية، وتنوعت مشروعات التخرج ما بين الأفلام الوثائقية والبرامج الحوارية والبودكاست والرسوم المتحركة والحملات الإعلامية والصحفية، وتناولت موضوعات تهم المجتمع المصري والعربي، مثل الهوية الثقافية، وقضايا ذوي الهمم، والتكنولوجيا والإبداع، وصورة المرأة في الإعلام، ومكافحة الشائعات، وغيرها.