الرئيسية / أخبار / “شملول” مشروع تخرج لقسم الصحافة يهتم بالصيانة وإصلاح الأعطال المنزلية  

“شملول” مشروع تخرج لقسم الصحافة يهتم بالصيانة وإصلاح الأعطال المنزلية  

كتبت- بسنت محمد و مينا ماهر

نفذ طلاب قسم الصحافة بالمعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق مشروع تخرج يحمل اسم “شملول” يهتم بالصيانة وإصلاح الأعطال المنزلية وهو موجه للمجتمع المصري ويقدم خدمات معلوماتيه وكيف نواجه بعض المشاكل التي تحدث بشكل عاجل في البيت والإسعافات الأولية.

وقالت الدكتورة هند يحيى المشرف الأكاديمي أن المشروع  يحمل اسم” شملول” وهو عبارة عن  ( موبايل أبليكيشن) يهتم بكل شئ يخص الصيانه مهما كان نوعها  .

واضافت أن المشروع يهتم بتعليم المستخدمين إصلاح الأعطال بأنفهسم وأيضا عمل الديكورات بالمنزل وتعليمهم أيضا إصلاح أجهزه الكمبيوتر وإصلاح التليفونات أيضا بمعنى تعليم الناس إصلاح الأشياء البسيطه بأنفسهم وعلى سبيل المثال دهان الشقه .

من جانبه قال الدكتورعادل اللقاني المشرف الصحفي وهو “أبليكيشن موبايل”  يسمى ” شملول” وهو تطبيق خدمي وسط الجمهور لمواجهة المشاكل وهو موجه للمجتمع المصري ويقدم خدمات معلوماتية حول كيفية مواجة بعض المشاكل التي تحدث بشكل عاجل في البيت والإسعافات الأولية وبشكل خاص نوع الديكورات والتجميل وإعادة تدوير للأشياء التي لن يكون لها فائده من قبل والمشاكل الطارئة في الكهرباء والمياه.

وقالت الطالبة أميرة عبد الفتاح منسقة المشروع أن فكرة المشروع  تدور حول  الاستخدام الشخصي وإفادة ومساعدة الإنسان  لنفسه، وهي  أول مرة يتم تنفيذ ” أبليكيشن” للصحافة الخدمية ،واستخدمنا فيه قوالب الصحافة العادية بالإضافة للإنفوجرافيك وهو فن لإيصال المعلومة بالصور والرموز، وصحافة الفيديو.

وأضافت أن “الأبليكيشن ”  مقسم لأربعة أقسام ، القسم الأول منها هو” روبابكيا ” وهو قسم يقدم كيفية إعادة استخدام أي شئ غير مفيد .

أما القسم الثاني فهو”فيشة وعجلة” وهو يساعد على معرفة كيفية التصرف مع أي عطل أو صيانة لأي جهاز بالبيت حتي إذا كان فى قسم السباكة أو إذا واجهت عطل بالسيارة وكيف يتعامل المستخدم معه.

والقسم الثالث هو “روشتة” وهو قسم يعلم المستخدم كيف يساعد نفسه أو من حوله إذا تعرض للإصابة أو تعب ، ويقوم بالإسعافات الأولية.

والقسم الرابع هو “مدخل وسطوح ” وهو لتجميل المنطقة أو المكان الذي تعيش فيه وكيف تستخدم الطبيعة في ذلك.

وذلك بالإضافة الي أيقونات لڤيروس كورونا وهناك مثل إختبار للأعراض لمعرفة هل تطابق مع أعراض الڤيروس أم لا.

شاهد أيضاً

منتخب مصر

تعرف على موعد مباراة منتخب مصر وكوت ديفوار بكأس الأمم الأفريقية

يلتقي منتخب كوت ديفوار مع منتخب مصر في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم …