الرئيسية / أخبار / روتين العناية بالأظافر قبل النوم.. 5 نصائح لتقويتها وترطيبها

روتين العناية بالأظافر قبل النوم.. 5 نصائح لتقويتها وترطيبها

تحلم كل امرأة بالحصول على أظافر صحية، ويمكن تحقيق ذلك بسهولة من خلال اتباع نظام غذائى صحى، غنى بالفيتامينات والمعادن الغذائية، مع اتباع خطوات يجب تنفيذها قبل النوم، للحفاظ على صحة الأظافر وقوتها والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير.

العناية بالأظافر قبل النوم..زيت الزيتون

ينصح بترطيب اليدين قبل النوم، وذلك لتعويضها عن الجفاف الذي تتعرض له نتيجة غسل اليدين أو غسل الصحون، أو فى حالة برودة الطقس. ويمكن أن نفعل ذلك من خلال تطبيق زيت الزيتون على الأظافر حيث يساعد على تقويتها وترطيبها. ثم غسل الأظافر عند الاستيقاظ من النوم.

العناية بالأظافر قبل النوم..ارتداء القفازات

يمكن أن يتعرض زيت الزيتون للإزالة أثناء النوم، لذلك ينصح بارتداء قفازات للحفاظ على الزيت بالأظافر والاستفادة من فوائده بقدر الإمكان طوال الليل، وعند الاستيقاظ من النوم ينزع القفاز وتغسل اليدين جيداً بالماء الفاتر.

العناية بالأظافر قبل النوم.. وضع كريم اليد

يفضل أيضاً بعد وضع زيت الزيتون تطبيق كريم للعناية باليدين، قبل ارتداء القفاز، حيث يساعد ذلك فى الحصول على ترطيب اليدين وتقوية الأظافر وتحسين صحتها، مع اتباع هذه الطريقة بانتظام وبشكل يومى.

العناية بالأظافر قبل النوم.. علاج مضاد للشيخوخة

وفى حالة إذا كانت البشرة رقيقة، يفضل تطبيق علاج اليدين الليلي المضاد للشيخوخة، فى اليدين والأظافر، للحصول على بشرة ناعمة وشابة دائماً وذلك قبل النوم، بشكل منتظم .

العناية بالأظافر قبل النوم ..علاج عدوى فطرية

ينصح أيضاً باتباع الأدوية المضادة للفطريات لعلاج العدوى، قبل النوم، من خلال وضع كريم المضاد للفطريات ثم ارتداء قفاز أو ضمادة، لضمان الحفاظ على الكريم خلال النوم، ويساعد ذلك فى علاج فطريات الأظافر والحصول على أظافر صحية وقوية.

شاهد أيضاً

طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان التقنى لاختبار سعة الشبكات بالمدارس

بدأ طلاب الثانوية العامة أداء الامتحان التجريبي فى آخر يوم لامتحان شهر أبريل الجارى، لاختبار …