الأربعاء , يوليو 8 2020
الرئيسية / حوادث / تفاصيل واقعة مصرع شخصين أثناء تنقيبهما عن الأثار بـ”ميت رهينة”

تفاصيل واقعة مصرع شخصين أثناء تنقيبهما عن الأثار بـ”ميت رهينة”

انتهت اللجنة الهندسية المشكلة لفحص أعمال الحفر التي نفذها متهمون بالتنقيب عن الأثار داخل منزل بمنطقة ميت رهينة في البدرشين من أعمالها، وتعكف على كتابة تقرير وافً عن ما توصلت إليه بشأن أعمال الحفر التي تم تنفيذها ومن المقرر تسليمه للنيابة العامة، وخاطبت النيابة مصلحة الطب الشرعى لإفادتها بنتائج تشريح جثث شخصين لقيا مصرعهما بعد انهيار أعمال الحفر عليهما، أثناء عملهم في موقع التنقيب عن الأثار، للوقوف على ظروف وملابسات وفاتهما، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة.

وكانت النيابة العامة أصدرت فى وقت سابق قرارا بتشريح جثة شخصين لقيا مصرعهما بعد انهيار أثار الحفر عليهما، وطلبت تقرير الصفة التشريحية الخاص بهما.

وتمكنت قوات الأمن من استخراج الجثتين، ونقلهما إلى مشرحة المستشفى، وعاين رجال المباحث الغرفة التى شهدت أعمال الحفر، وتم التحفظ على الأدوات المستخدمة فى التنقيب.

وتلقى مركز شرطة البدرشين بلاغا يفيد مصرع شخصين داخل منزل تابع لدائرة المركز، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أنه خلال تنقيب عاملين عن الآثار، وانهارت عليهما حفرة مما أسفر عن مصرعهما.

تم ضبط مالك المنزل، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وتنص عقوبة التنقيب عن الآثار بقانون العقوبات بموجب المادة 41 من القانون، تتضمن ان كل من حاول التنقيب عن الآثار أسفل منزله يعاقب بالسجن من سنة الـ3 سنوات، بالإضافة إلى غرامة 50 ألف جنيه، وأن العقوبة قد تصل إلى السجن المؤبد حال نجاح المتهمين من خلال النبش والتنقيب فى استخراج قطع أثرية ففى هذه الحالة تقترن جريمة التنقيب بجريمة أخرى وهى الإتجار فى الآثار.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. “امتحانك مستقبلك” فيلم تسجيلي لتوعية الطلاب من إنتاج أكاديميه الشروق

 كتبت : بسنت محمد  انتجت أكاديمية الشروق فيلما تسجيليا بعنوان امتحانك مستقبلك صحتك مستقبل مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *