#تعليم

الدكتورة سهير صالح: حرب أكتوبر عمل بطوليً غير وجه التاريخ

كتب:محمد منصور

أكدت الدكتورة سهير صالح عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام أن نصر أكتوبر كان وسيظلُ علامة مضيئة في سجل الانتصارات المصرية وعُنوان للتضامن العربي، وأن ما يمكن أن نقوله للشباب والأجيال الجديدة هو أننا دائماً قادرون على تحقيق النصر مشيرة إلى أن استضافة  المعهد لأحد أهم أبناء القوات المسلحة المصرية وأحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة اللواء الدكتور سمير فرج الخبير الاستراتيجي في احتفال المعهد الدولي العالي للإعلام بانتصارات أكتوبر جاء لتوضيح الصورة للشباب الذين لم يعاصروا هذا اليوم الخالد في تاريخ العسكرية المصرية حيث نسعد بالاستماع لسيادته ومناقشته مع الشباب حول الاعجاز في نصر أكتوبر.

أضافت عميدة المعهد  في كلمتها خلال الاحتفال أن العبور العظيم ملحمة رائعة في تاريخ مصر المعاصر وعملاً بطولياً سطّر فيه الجنود المصريين ملحمة بطولية على ضفاف القناة سواء بطولات فردية أو جماعية أو تضامن عربي وإعطاء دروس للشباب أنه متى توافرت العزيمة الصلبة والإرادة القوية والتخطيط العلمي فلا يوجد مستحيل.

أوضحت أن استلهام روح أكتوبر بصفة دائمة جزء أساسي من الوعي والذاكرة والضمير الوطني والتحلي بروح الفريق الواحد التي سادت في كل مراحل الإعداد للحرب بين الجنود والقادة والتي كانت العامل الحاسم في تجاوز الصعاب بأقل قدرِ من الخسائر.

تابعت الدكتورة سهير صالح أنه بعد مرور خمسين عاماً على حرب أكتوبر المجيدة نستعيد بكل الفخر بطولاتها وذكرياتها لنستمد منها العزم والإصرار ونستلهم معاني وقيم رفيعة لنواجه تحديات العصر بما يمكن العرب جميعاً من تجاوز الصعوبات والتحديات الراهنة بنفس العزيمة والإصرار وروح التضحية والفداء التي مكنت الدولة من تحقيق نصر أكتوبر أعظم الانتصارات في التاريخ المصري والعربي المعاصر.

أكدت أن الشعب المصري  يفخر بجيش يدافع عن وطنه ويحفظ أمنها القومي ويتصدى للمؤامرات التي تحاك للدولة المصرية في ظل قيادة سياسية تؤمن بأن جيش مصر هو السد المنيع وحائط الصد في الحفاظ على مقدرات الدولة.

أشادت بما تقوم به مصر تجاه القضية الفلسطينية ودورها المشرف في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين في ظل هجمة شرسة تقضي على الأخضر واليابس كما نتابعها منذ أيام.

قدم الاحتفال الإعلامي أيمن عدلي بحضور اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق والدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس إدارة الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وحشد من طلاب المعهد .

 

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *