الرئيسية / سلايدر رئيسي / فيديو للصحة لتوعية الأطفال بفيروس كورونا

فيديو للصحة لتوعية الأطفال بفيروس كورونا

كتبت: رحمة حسن

نشرت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك مقطع فيديو عن كيفية التحدث مع أولادنا عن فيروس كورونا بطريقة غير مؤذية لنفسيتهم، وكيفية التعامل معهم في ظل هذه الأزمة .

و تضمن محتواه أنه من الطبيعي أن يراودنا مشاعر قلق و خوف من الأخبار المنتشرة من حولنا عن الفيروس  ومن الممكن أن تنتقل هذه المشاعر إلى أطفالنا، الذين يعبروا عن هذه المشاعر والمخاوف بكثير من الأسئلة، والتعلق الزائد، والبكاء دون سبب، والعنف ،وصعوبة بالنوم، لذا يجب أن نضع نفسية أطفالنا من الأولويات بحياتنا.

وعلينا أن نتحدث إليهم ونسألهم عن مدى معرفتهم بالأمور الجارية، ومصارحتهم بالأحداث التي تدور حول الفيروس على حسب كل سن طفل ومدى فهمه للحديث، والتأكد من صحة معلوماتهم، وتوجيههم بزيارة الصفحات والمواقع الرسمية للحصول على معلومات أدق.

كما يجب التأكد من معرفتهم لطرق الوقاية من الفيروس و متابعتهم دائما ليكونوا متطمئنين.

ومن جانب أخر يجب أن يطمئن الأهالي أطفالهم لكي لا يشعروا أن الخطر قريب منهم بدرجة غير واقعية، ويعيشوا في حالة من الذعر والقلق المستمر، وأن نطمئنهم بأن هناك طاقم صحي كبير يعمل ليلا ونهارا لحمايتهم والمحافظة على صحتهم.

وأن كل أسرة  تقوم بإستغلال فرصة الحجر المنزلي بقضاء وقت أطول مع جميع أفراد العائلة لفترات طويلة سواء صحيا أو معنويا التي تتمثل في:-

–  مشاركة الأسرة في طهي الطعام

– لعب الألعاب الجماعية

– قراءة حواديت للأطفال قبل النوم.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان تذكركم دائما أن مع فعل هذه الأشياء لن يتأثربالفيروس، والأخبار المحيطة من حوله بل سيتأثر بالمشاعر الجميلة، والذكريات الدافئة وتخطي هذا الوباء بالحب والتعاون والوقاية.

شاهد أيضاً

تعملها إزاي.. كيفية جعل ويندوز 10 و11 مثل نسخة 7

بينما يشعر بعض الأشخاص أن نظامى التشغيل ويندوز  10و11 يتمتعان بمظهر جذاب، فإن آخرين يقدرون …