الرئيسية / أخبار / “حاسبات الشروق” تحصل على المركز الأول في يوم الهندسة المصري
لوجو حاسبات الشروق
لوجو حاسبات الشروق

“حاسبات الشروق” تحصل على المركز الأول في يوم الهندسة المصري

كتب- محمد منصور:

حصل المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بأكاديمية الشروق، على المركز الأول في تخصص هندسة برمجيات الحاسب، في إطار مسابقة يوم الهندسة المصري، خلال دورته الثامنة عشر التي عقدت بمركز المؤتمرات بالأزهر.

وتنظم رابطة الشباب بالجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات بمصر (IEEE)، يوم الهندسة المصري سنويًا، والذي يعد بمثابة ملتقى هندسي، يتيح للطلاب والمبتكرين تعليم كيفية تسويق مشاريعهم المختلفة.

وشارك المعهد في المسابقة، بمشروع تخرج: (Utility Tool for Creating WebVr Applications)، تحت إشراف الدكتور مهندس خالد محمد توفيق المنشاوي، وتنفيذ مجموعة من الطلاب: (نادر مصطفى الغريب، وعمرو يسرى، وعبد السلام حسان “تخصص نظم معلومات إدارية”.

ونجح المشروع المقدم من طلاب حاسبات، في التفوق على مشاريع أخرى منافسة، قام على تنفيذها طلاب كليات الهندسة بمختلف الجامعات والمعاهد.

وتمت عمليات التقييم والتحكيم، من خلال لجنة تشكلت من عدد كبير من أساتذة الجامعات ورجال الصناعة والمتخصصين في تقييم المشروعات الهندسية، إضافة إلى استضافة عدد من المؤسسات، للمشاركة في عملية التحكيم.

وفي سياق آخر، شهدت المسابقة تنوعًا كبيرًا في المجالات، حيث ضمت كلًا من: هندسة الإلكترونيات والاتصالات والحاسبات والبترول والطيران، ونظم المعلومات، وعلوم الحاسب، بجانب الهندسة الطبية والميكانيكية.

 

شاهد أيضاً

هيثم فاروق: لا أعتقد أن هناك مفاوضات بين بن شرقي والأندية القطرية

كشف هيثم فاروق، نجم الزمالك السابق، عن حقيقة وجود عروض قطرية للمغربي أشرف بن شرقي، …