#أخبار

تدريب عملي ومهارات مبتكرة: العلاقات العامة تواجه سوق العمل بخطة جديدة

عبر الابتكار والشراكات: قسم العلاقات العامة والإعلان بأكاديمية الشروق يضع خطة مستقبلية لتأهيل الطلاب

كتب- محمد منصور:

أكدت د. رشا حجازي رئيسة قسم العلاقات العامة والإعلان بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، أن القسم في كلية الإعلام يلعب دورًا حيويًا في تجهيز الطلاب بالمهارات والمعارف اللازمة لدخول سوق العمل بنجاح.

أضافت د. رشا حجازي، تهدف الخطة المستقبلية للقسم لعام 2024 – 2025 إلى تعزيز جودة التعليم وتطوير القدرات العملية للطلاب، مع التركيز على دمج أدوات الذكاء الاصطناعي لتحسين التعليم والتدريب.

وتعزيز الشراكات والتعاون الخارجي من خلال توقيع اتفاقيات شراكة مع مؤسسات إعلامية لتوفير فرص تدريب عملي للطلاب وكذلك تنظيم زيارات ميدانية وورش عمل بالتعاون مع خبراء في مجال العلاقات العامة والإعلان بالاضافة الي تنظيم مؤتمرات وندوات علمية لمناقشة أحدث الأبحاث والاتجاهات في المجال وكذلك تنظيم ورش عمل ومؤتمرات بمشاركة خبراء وممثلين عن منظمات المجتمع المدني لزيادة الوعي بالقضايا المجتمعية وتعزيز دور الطلاب فيها، وتنظيم مسابقات وفعاليات طلابية لتعزيز روح الابتكار والإبداع لدى الطلاب.

أشارت د. رشا حجازي، إلى أن القسم يسعي أيضا إلى تنفيذ برنامج للابتكار في المحتوى الإعلامي من خلال تشجيع الطلاب على إنتاج محتوى إعلامي مبتكر باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR)لجعل الطلاب مواكبين لأحدث التقنيات ليتمكن الطلاب من تعزيز مهارتهم في هذا المجال الذي أصبح أهم المتطلبات الأساسية لسوق العمل مع تنظيم مسابقات لابتكار محتوى إعلامي جديد.

وكذلك إطلاق حملات تسويقية رقمية وحملات للتسويق الاجتماعي تركز على قضايا مجتمعية مثل الصحة، والبيئة، والتعليم وغيرها وذلك لربط الطلاب بقضايا مجتمعاتهم والمساعدة في ايجاد حلول لها مع تقديم برنامج ريادة أعمال متخصص في مجال العلاقات العامة والإعلان لتشجيع الطلاب على بدء مشاريعهم الخاصة في مجال الإعلام و توفير دورات تدريبية في ريادة الأعمال، ومحاولة توفيرمنح تمويلية للمشاريع الطلابية المبتكرة.

وأوضحت رئيسة قسم العلاقات العامة والإعلان، أن القسم يسعي إلى توفير مركز خدمات المجتمع داخل الكلية يقدم خدمات استشارية وإعلامية للمجتمع المحلي لدمج الطلاب في المجتمع، وتعزيز التواصل بين الكلية والمجتمع المحلي من خلال تطبيق هذه الأفكار، ويمكن لقسم العلاقات العامة والإعلان في كلية الإعلام تعزيز جودة التعليم، وتطوير مهارات الطلاب العملية، وزيادة تفاعلهم مع المجتمع وقضاياه. وهذه الأفكار ستساهم في بناء سمعة قوية للمعهد وتخريج كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل وتساهم في تطوير المجتمع.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *