#أخبار

بحصولها على 7 نقاط في تصنيف الأعلى للجامعات.. مجلة “البحوث والدراسات الإعلامية” تحافظ على ريادتها الأكاديمية

كتبت: جهاد عادل

حققت مجلة “البحوث والدراسات الإعلامية”، الصادرة عن المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، إنجازًا جديدًا بتثبيت موقعها المتميز ضمن تصنيف المجلس الأعلى للجامعات المصرية لعام 2025، حيث حصلت على 7 نقاط في قطاع الدراسات الإعلامية للعام الثالث على التوالي.

ويُعكس هذا التقييم المتقدم جودة المحتوى البحثي الذي تنشره المجلة، والذي يرتكز على معايير علمية دقيقة، ونظام تحكيم مزدوج محكم (Double Blind Review) يضمن حيادية تقييم الأبحاث وسريتها، ما يعزز مصداقية النتائج العلمية المنشورة.

وقد تم اعتماد المجلة رسميًا ضمن المجلات العلمية المعتمدة على موقع تقييم المجلات المحلية بالمجلس الأعلى للجامعات، تحت الرقم الدولي الموحد للطباعة

(ISSN-P): 2357-0407، والرقم الدولي الإلكتروني (ISSN-O): 2735-4016.

قالت الدكتورة سهير صالح، عميدة المعهد ورئيسة مجلس إدارة المجلة ورئيسة التحرير، إن هذا الإنجاز يمثل استمرارية لمسيرة المجلة في دعم البحث العلمي المتخصص في الإعلام، إذ حافظت على وجودها في التصنيف الرسمي لعدة سنوات متتالية، ما يؤكد التزامها بتقديم محتوى علمي رصين يثري المكتبة الأكاديمية ويساهم في تطوير الدراسات الإعلامية في مصر والمنطقة العربية.

وأضافت أن هذا النجاح يعكس حرص إدارة المعهد الدولي العالي للإعلام بالعمل على تعزيز البحث العلمي وتشجيع الباحثين على إنتاج دراسات متميزة، تواكب التحديات المتجددة في مجال الإعلام، وتدعم التفاعل الإيجابي بين النظرية والتطبيق.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *