#تعليم

تعرف على الخدمات التي تقدمها إدارة المتابعة بإعلام الشروق

تعتبر إدارة المتابعة من الإدارات المهمة التي تقدم عددا كبيرا من الخدمات لطلاب المعهد حيث تقوم بمتابعة سير العملية التعلمية للطالب تنحصر فى المحاضرات والسكاشن لحضوره المادة العلمية .

ومن أهم هذه المهام :

  • تقوم إدارة المتابعة بتوزيع طلبة كل فرقة على السكاشن و المجموعات طبقا لعدد القاعات الدراسية و ذلك فى كشوف ووضعها على اللوحات المخصصة لذلك.
  • يتم تسجيل الغياب للطالب بمعرفة السادة أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم عن طريق QR الخاص بالتعليم الألكترونى.
  • يجب على الطالب الإنتظام فى الحضورتنفيذا لنص المادة 26من قانون تنظيم الجامعات و اللائحة الداخلية للمعهد و فى حالة عدم إنتظامه و تجاوز غيابة 50% من حق إدارة المعهد حرمانه من دخول إمتحان نهاية الترم فى بعض أو كل المواد.
  • تقوم إدارة المتابعة بعد أول شهر من الدراسة بحصر الطلبة المتجاوزين نسبة الغياب و إرسال إنذار لهم على الإيميل الخاص بهم والتواصل مع ولى الأمر لأبلغه بالأنذار  بالتنسيق مع إدارة التعليم الإلكترونى.
  • بعد شهرين من بداية الدراسة للفصل الدراسى يتم حصر الطلبة المتجاوزين نسبة الغياب و إرسال إنذار ثان لهم.
  • يتم رفع الغياب عن الطلبة التى لها أعذار ( طبية – سفر-إلخ )بعد العرض على العيادة و موافقة السيد عميد المعهد .
  • يتم حصر الطلبة المرسل لهم إنذارين غياب و عرضهم على إدارة المعهد لإتخاذ قرار بحرمانهم من المواد المتجاوزين فيها نسبة الغياب المقررة .
  • يتم إعداد كشوف بأسماء الطلبة المصدق لهم بالأعذار إلى الأقسام لمراعاة ذلك فى درجات أعمال السنة

ثالثآ

  • تحويل السكاشن

يتم تحويل السكاشن عن طريق أدارة المتابعه بموافقة عميدة المعهد بعد توافر الشروط اللأزمة ( شهادة مرضية – سفر – الخ )

  • تحويل الاقسام

يتم تحويل الأقسام العلمية عن طريق طلب من إدارة المتابعه وتقديمة لرؤساء الاقسام للموافقه عليه وتسكينه فى القسم المختص عن طريق شؤون الطلاب لسير العملية التعليمية .

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *