#تحقيقات وحوارات

الإعلامى أحمد مختار: السينما حاليا لا تعرف الحرية..والقراءة والتدريب أساس مهنة الإعلامي

  • تأثرت كثيرا بالفنان احمد زكي والمخرج العبقري يوسف شاهين

حوار: شهد عبد الحليم ومايفن سامر ومحمد حمادة

قال الإعلامي أحمد مختار خلال حواره لموقع “شروق نت” على هامش ورشة “لغة السينما”، والتي نظمها مركز سينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية وحاضر بها الناقد الفني محمد رمضان حسين، إنه ينصح الجيل الجديد بالقراءة كثيرا خاصة وأن المعلومة أصبح الحصول عليها سهلا للغاية على عكس الجيل الماضي الذي كان يواجه صعوبات كثيرة في الحصول على آية معلومات، لافتا إلى أن االحصول على المعلومات تساعد على كافة الأشياء فى أمور الحياة.

كما أشار مختار خلال تصريحاته إلى أن طلاب الإعلام وخريجيه كى يصبحوا إعلاميين متميزين يجب أن يكونوا على استعداد تام لخدمة الجمهور وأن يكونوا صادقين في ذلك ويجب أن يحرص الإعلامي على التدريب والتطور الدائم كي يلاحق التطور الدائم الذي يحدث في المهنة.

وحول تعريفه بنفسه للجيل الجديد أوضح أنه لا يجيد تعريفه بنفسه جيدا فهو فنان يمثل ويخرج ويذيع ويدرب ممثلين ويصنع كل شيء يخص الفن ومن هوايته منذ الصغر كتابة الشعر والرسم فقد كان يفعل كل شيء له علاقه بالفن كي يكتشف كل ما يعرفه بنفسه.

وعن الذى تبقى في ذاكرته عن عمله مع كبار النجوم أكد أن الفنان الراحل أحمد زكي من أكثر النجوم الذين أثروا فيه، فهو كان معلما قبل أن يكون فنانا، ومن الذين تعلم منهم كثيرا كان الراحل يوسف شاهين فقد عمل معه فى الفيلم الثاني “المصير” فتعلم منه حب المهنة بشكل عام والفن بشكل خاص ويفخر بعمله معه كثيرا.

وبسؤاله عن الفارق بين السينما في الزمن الجميل وفي وقتنا الحالي، قال إنه لا يوجد سينما حاليا ففي الماضي كانت هناك حرية أكثر من وقتنا الحالي كما ناشد المسؤولين بالعمل على إنقاذ السينما. 

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *