“التحليل النقدي للمحتوى في بحوث الإعلام الرقمي”.. كتاب جديد للدكتور محمد سعد إبراهيم

كتب- محمد منصور:
صدر حديثا كتاب “التحليل النقدي للمحتوى في بحوث الإعلام الرقمي” للدكتور محمد سعد إبراهيم أستاذ الصحافة جامعة المنيا، ومؤسس منتدى الأصالة والتجديد في بحوث الإعلام العربية، إصدار جديد لدار السحاب للنشر والتوزيع.
وأول مرجع عربي يقدم تأصيلا علميا للمقاربات النقدية لتحليل المحتوى.. يتبنى الكتاب نهجا جديدا وموسعا للتحليل النقدي المستند لنظرية إعلامية نقدية وتتكامل فيه الأدوات الرقمية الجديدة مع الأدوات التقليدية، والكمي مع النوعي، وتحليل النص الإعلامي مع تحليل مدركات القائم بالاتصال وتفسير الجمهور، عبر نهج تشاركي متعدد التخصصات، يوازن بين الانضباط الكمي، والتحليل النوعي النقدي الواعي بتفاعلات السياقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. الثقافية والإعلامية والتكنولوجية، ويتضمن الكتاب تسعة فصول تقع في 336 صفحة.