#تعليم

إبداعات طلاب العلاقات العامة بإعلام الشروق.. من الحملات التوعوية إلى الفعاليات المجتمعية

 

كتب- محمد منصور:

في إطار مادة التدريب العملي 1، قام طلاب الفرقة الثالثة بقسم العلاقات العامة بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، بتنفيذ مجموعة من المشروعات المبتكرة التي تهدف إلى تعزيز مهاراتهم العملية وتطبيق المفاهيم النظرية التي درسوه.

تشمل هذه المشروعات تنظيم فعاليات مجتمعية، حملات تعريفية، وتطوير استراتيجيات تواصل، مما يساهم في تحسين العلاقات العامة داخل المجتمع، وذلك تحت إشراف د. رشا حجازي رئيسة القسم، ورئاسة د. سهير صالح إبراهيم عميدة المعهد.

ناقش الطلاب مشروعات أمام العديد من أساتذة وخبراء العلاقات العامة والإعلان، وهم د. فادي مشيل، ود. محمد صلاح مديرين تسويق بوكالات دعايا وإعلان.

حيث تم عمل مشروع “أرومة” تحت إشراف د. شيماء الفولى المدرس المساعد بالقسم، ويوسف جهاد المعيد بالقسم، وخبير العلاقات العامة مراد عوض، والمشروع حملة للتوعية بالتمسك بالعادات والتقاليد الحضارات الشرقية والعربية ومعرفة اصول الكثير من الاختراعات في مجالات مختلفة للتأكيد على دور الحضارات الشرقية ودور العرب في تلك الاختراعات بدعوة للانتماء للكيان الشرقي الأصيل والفخر وعدم الانسياق للغرب دون وعي.

ومشروع (Genome)تحت إشراف د. رشا سمير المدرس بالقسم، ونهى ناصر المعيدة بالقسم، وخبير العلاقات العامة احمد السيد، المشروع عبارة عن حمله للتوعية بأهمية الكشف المبكر للأمراض الوراثية وذلك من اجل حياه صحية لجيل جديد.

ومشروع (حمله بدل) تحت إشراف د. رشا سمير المدرس بالقسم، ونهى ناصر المعيدة بالقسم، وخبير العلاقات العامة هاديه عثمان، والحملة تهدف الي الاستدامة وحماية البيئة وذلك عن طريق استخدام وسائل نقل صديقه للبيئة بدل من الوسائل المضرة.

ومشروع “Friday” تحت إشراف د. هنا عكاشة المدرس بالقسم، وهند عبد العزيز المعيدة بالقسم، وخبير العلاقات العامة هادي عادل، الشروع عبارة عن ⁠حملة ترويجية عن شركة ايس كريم فرايداي وتسويق المنتجات الجديدة واقتراح أفكار مبتكرة لتنشيط مبيعات الشركة.

ومشروع “نوافذ” تحت إشراف د. شيماء الفولى المدرس بالقسم، ومحمد عمر المعيد بالقسم، وخبير العلاقات العامة مراد عوض، وتهدف الحملة إلى ترسيخ الهوية العربية في صناعة المحتوى الرقمي، مع التركيز على الجودة، والإبداع، كما تسعى الحملة لمعالجة مشكلة هيمنة المحتوى التقليدي، بالإضافة إلى زيادة الوعي وسد الفجوة المعرفية في هذا المجال من خلال تقديم أدوات وأفكار، وتنظيم، ورش عمل، وفعاليات.

وحملة (assisnalk) تحت إشراف د. رشا سمير المدرس بالقسم، هي حملة تهدف الي توعية الجمهور بالأثاث الذكي القابل للطي متعدد الاستخدامات، والترويج لهذا النوع من الأثاث التطوري الذي يدعم الاستدامة بشكل كبير ويجمع بين الجمال والوظيفة حيث يتكيف مع احتياجات العملاء ويساعد على توفير المساحة. وذلك من خلال تطبيق يعرض جميع حلول هذا الاثاث، ويربط العملاء بالمهندسين المتخصصين به

ومشروع “بوصله ” تحت إشراف د. رهام فاروق المدرس بالقسم، ومونيكا طلعت المعيدة بالقسم، وخبير العلاقات العامة هاديه عثمان، هو حملة للتوعية عن الابتزاز من خلال الالعاب الإلكترونية ومعرفه والأساليب المستخدمة وللابتزاز وكيفية حماية البيانات وكيفية الإبلاغ عند حدوث ذلك وجود نماذج للألعاب ومواقف عنها.

مشروع  “إرث” تحت إشراف د. هناء عكاشة المدرس بالقسم، وروان علاء المعيدة بالقسم، وخبير العلاقات العامة أحمد السيد، ⁠حملة توعوية تهدف إلى تعزيز مكانة اللغة العربية بين الشباب المصري، وترسيخها كلغة للفكر والثقافة والابتكار، وتسعى الحملة لإعادة ربط الأجيال الجديدة بلغتهم الأم بأسلوب عصري يلائم احتياجاتهم.

مشروع “رازي” تحت إشراف د. هناء عكاشة المدرس بالقسم، وروان علاء المعيدة بالقسم، وخبير العلاقات العامة هادي عادل، ⁠حملة توعوية تهدف إلى نشر ثقافة الإسعافات الأولية بين الشباب وأفراد المجتمع، انطلاقًا من الإيمان بأن كل ثانية لها فارق، حيث تسعى الحملة لتمكين الجميع من التعامل مع الحالات الطارئة بثقة ومعرفة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *