طلاب قسم الإذاعة والتلفزيون بإعلام الشروق يقدمون مشروعًا مميزًا بعنوان “نِفر”.. نظرة إبداعية من قلب المتحف المصري الكبير
كتب– محمد منصور:
في إطار اهتمام المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق بربط الدراسة الأكاديمية بالتطبيق العملي ومواكبة أهم الأحداث القومية، قدّم طلاب قسم الإذاعة والتلفزيون واحدًا من أبرز مشروعاتهم المتميزة للعام الجامعي 2024 / 2025 تحت عنوان “نِفر”، والذي يُعد رؤية إعلامية وإبداعية فريدة من نوعها عن المتحف المصري الكبير، أحد أعظم إنجازات الدولة المصرية الحديثة.
يُسلط المشروع الضوء على هذا الصرح الحضاري العملاق ليس فقط من خلال عرض كنوزه وروائعه الأثرية، بل أيضًا عبر التعمق في رؤية وتحديات وإنجازات بناء هذا الحلم المصري الكبير، في إطار معالجة إعلامية تمزج بين الإبداع الطلابي والتناول المهني المعاصر.
ويتضمن المشروع لقاءً خاصًا مع الدكتور أحمد غنيم، المدير التنفيذي للمتحف المصري الكبير، الذي قدّم خلاله رؤية ملهمة حول مراحل تنفيذ المشروع ودوره في تعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية.
وجاء تنفيذ المشروع تحت الإشراف الفني للدكتورة هبة حمزة، والإشراف الأكاديمي للدكتورة رنا إيهاب وبسنت محمد، وبإشراف عام من رئيسة القسم الدكتورة فاطمة شعبان، التي أكدت أن المشروع يعكس مدى التطور الكبير في مهارات طلاب القسم، وقدرتهم على تقديم محتوى إعلامي متكامل يتواكب مع متطلبات سوق العمل ويجسد روح الإبداع الإعلامي الحديث.
ويُعد “نِفر” خطوة جديدة ضمن سلسلة المشروعات الطلابية المتميزة التي يقدمها قسم الإذاعة والتلفزيون، والتي تسعى إلى تأهيل كوادر إعلامية قادرة على المنافسة، وإنتاج محتوى وطني يعبر عن هوية مصر الحضارية ويواكب رؤية الدولة في بناء “الجمهورية الجديدة”.
English 
























































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































