الرئيسية / أخبار / 60 قمرًا صناعيًا جديدا  ضمن مشروع الانترنت الفضائى

60 قمرًا صناعيًا جديدا  ضمن مشروع الانترنت الفضائى

تستعد شركة SpaceX  لإطلاق 60 قمرا صناعيا جديدا من مشروع Starlink للإنترنت الفضائى فى المدار، على متن صاروخ فالكون 9 اليوم، حيث سيتم إطلاق Falcon 9 من منصة SpaceX فى Launch Launch 39A فى مركز كنيدى للفضاء التابع لناسا.

ووفقا لما ذكره موقع “”space الأمريكى،  وبهذا الإطلاق سيتم إرسال الدفعة السادسة من أقمار Starlink الصناعية، وهو ما يجعل عدد الأقمار فى المدار 360 قمر صناعى، وتسمى المهمة Starlink 5، حيث كانت أول مهمة Starlink فى عام 2019.

وتستخدم شركة SpaceX المرحلة الأولى من صاروخ Falcon 9، التى تم إطلاقها بالفعل أربع مرات، كما أنه من المتوقع أن يهبط الداعم على سفينة الشركة فى المحيط الأطلسى بعد توصيل أقمار Starlink إلى المدار.

وستنتشر الأقمار الصناعية Starlink فى مدار بيضاوى بعد 15 دقيقة تقريبًا من الإقلاع، ويقوم مهندسو SpaceX بإجراء مراجعات للبيانات للتأكد من أن جميع أقمار Starlink تعمل على النحو المنشود.

كما أنه بمجرد اكتمال عمليات الخروج، ستستخدم الأقمار الصناعية بعد ذلك الدوافع الأيونية على متنها للانتقال إلى مداراتها المقصودة والارتفاع التشغيلى البالغ 550 كم.

وتستفيد شركة SpaceX من خبرتها فى بناء الصواريخ والمركبات الفضائية لنشر نظام الإنترنت واسع النطاق الأكثر تقدمًا فى العالم، مع الأداء الذى يفوق بكثير أداء الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التقليدية والشبكة العالمية التى لا تحدها قيود البنية التحتية الأرضية.

وستقدم Starlink إنترنت النطاق العريض عالى السرعة إلى المواقع التى كان الوصول إليها غير موثوق به أو باهظ الثمن أو غير متاح تمامًا.

شاهد أيضاً

أضرار مشروبات الطاقة على الأطفال والمراهقين وبدائلها

انتشرت مشروبات الطاقة في الأسواق العربية والعالمية مؤخّراً بشكلٍ كبير، وحظيت في البداية باهتمام كبير …