#تحقيقات وحوارات #تعليم

بحضور وزير التعليم العالي: أكاديمية الشروق تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلابها

      

 

المهندس إبراهيم محلب رمزا للدفعة 24 من خريجي المعهد العالي للهندسة

  • وزير التعليم العالي : أدعو الخريجين إلى الاقتداء بالنماذج المخلصة وعلى رأسها المهندس إبراهيم محلب

  • المهندس إبراهيم محلب : أشكر القائمين على إدارة أكاديمية الشروق التي مازالت تسير على نهج رجل الصناعة الراحل محمد فريد خميس

  • رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق: المهندس إبراهيم محلب رمز للعطاء والإخلاص

  • نائب رئيس مجلس الإدارة : وزير التعليم العالي يقدم كل الدعم للمؤسسات التعليمية

  • عميد المعهد العالي للهندسة : نقدم خدمة تعليمية متميزة تنعكس على جودة الخريجين

  • محافظ جنوب سيناء: أكاديمية الشروق تقدم الدعم الكامل للمحافظة

كتب : محمدعبدالله – سامي المرسي
تصوير: زياد عبد المنعم – خالد أحمد

 

أقامت أكاديمية الشروق أمس حفل تخرج دفعة جديدة من طلابها، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبق رمز الدفعة 24 من خريجي المعهد العالي للهندسة  والأستاذة فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، و الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس والدكتورمحمد يوسف أول وزير للتعليم الفني والتدريب والمهندس هاني ضاحي وزير النقل الأسبق ، واللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، والأستاذ الدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة، وعمداء معاهد الأكاديمية، الأستاذ الدكتور معتز طلبة عميد المعهد العالي للهندسة والأستاذة الدكتورة سهير صالح عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام، والأستاذ الدكتور محمد صلاح الدين عميد المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى لفيف من الوزراء والمحافظين والشخصيات العامة ورموز المجتمع.

وخلال الاحتفالية التي أقيمت بقاعة المؤتمرات بالجامعة البريطانية بالقاهرة وقدمها الإعلامي عادل اليماني ، أشاد الدكتور أيمن عاشور بما تشهده أكاديمية الشروق من جهود لتطوير قدراتها وتحسين جودة العملية التعليمية والتدريبية والبحثية بها، مشيرا إلى حصول المعاهد الثلاثة التي تضمها على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، داعيا كافة المؤسسات الأكاديمية المصرية إلى مواصلة العمل والتطوير للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها لطلابنا، وتحقيق مزيد من التقدم في تنافسية مكوناتها على المستوى الدولي.

وهنأ الوزير جميع الخريجين، والأساتذة والباحثين المكرمين، موجها الشكر لأسرة أكاديمية الشروق وأسرة المعهد العالي للهندسة، وأولياء الأمور الذين قدموا كل أوجه الرعاية للطلاب طوال فترة دراستهم، متمنيًا للجميع دوام التوفيق والسداد، وللمعهد والأكاديمية مواصلة مسيرة العطاء والإنجاز خلال الفترة المقبلة.

ودعا الوزير الخريجين إلى الاقتداء بالنماذج المتألقة في العمل والعطاء والنجاح، والتي على رأسها المهندس إبراهيم محلب، والراحل الأستاذ محمد فريد خميس، وأن يضعوا دائما نصب أعينهم الاقتداء بشخصيات حققت نجاحات حقيقية، وأن يكون هدفهم الأسمى نهضة بلادهم، مطالبا الخريجين بالاستمرار في تطوير أنفسهم، وألا يكتفوا بما حصلوا عليه من معارف نظرية وعملية، وأن يسعوا إلى مزيد من التحصيل وجني الخبرات، والتواصل المستمر مع أساتذتهم لدعم قدراتهم وتنمية مهاراتهم، والوقوف على كل جديد في مجالات تخصصهم؛ ليواصلوا في حياتهم العملية ما بدأوه من مسيرة النجاح الأكاديمي.

وأكد عاشور أن الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من طلاب المعهد العالي للهندسة هو بمثابة تسجيل للحظة مهمة، تتجلى فيها معاني النجاح وتحقيق واحد من الأهداف المهمة لبناتنا وأبنائنا الطلاب، وهو الحصول على الشهادة الأكاديمية التي تؤهلهم للالتحاق بالحياة العملية، وتحقيق أحلامهم وتطلعاتهم، مشيرا إلى أن المجتمع المصري ينتظر من هؤلاء الشباب مشاركة إيجابية في مختلف مجالات العمل الوطني، ومساهمة فاعلة في مسيرة البناء والتقدم والنهضة التي تخوضها البلاد .

ومن جانبه عبر المهندس إبراهيم محلب عن سعادته بوجوده وسط خريجي أكاديمية الشروق مشيدا برحلة العطاء التي قدمها رجل الصناعة المرحوم محمد فريد خميس الذي ساهم في الاقتصاد المصري وكان نوذجا للعطاء والإخلاص ، مشيرًا إلى أن الحفل يرسخ معاني الحب والوفاء، مؤكدًا أن مهنة المهندس هى من أشرف المهن؛ لدورها الهام في تحقيق النهضة والتنمية المنشودة لوطننا، وهو ما يتطلب أن يكون المهندس على قدر المسؤولية تجاه مجتمعه، وأن يتحلى بالقيم والأخلاق ويُعلي القيم الإنسانية.

وقدم المهندس إبراهيم محلب عددا من النصائح المهمة للخريجين أهمها  تطوير الخريجين لأنفسهم  علميا بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل وأن يراعوا الإتقان في عملهم، وأن يواصلوا دائما تنمية قدراتهم ، ويؤمنوا بأن الاجتهاد الدائم والعمل الدؤوب، ليس لهما نتيجة سوى النجاح والتفوق.

من جانبه عبر اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق عن تقديره وجميع منتسبي الأكاديمة للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق الذي أفنى عمره في خدمة الوطن خلال مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات .

وقال إن محلب له أياد بيضاء على العلم والتعليم حيث ساند أكاديمية الشروق في حقوقها المشروعة في العديد من الأزمات والمواقف وكان داعما لها ومقدرا لدورها العلمي والتعليمي .

وشدد رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق على الدور الذي يقوم به الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في دعم المؤسسات التعليمية والعلمية حتى تقوم بدورها في دعم استراتيجية الدولة وخدمة المجتمع .

وأكد الدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة  على ضرورة الاقتداء بالمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبق باعتباره نموذجا للعطاء والإخلاص .

أضاف أن حصول معاهد أكاديمية الشروق الثلاثة  على شهادة الجودة والاعتماد ، يعد سابقة هي الأولى على مستوى المؤسسات التعليمية و يترجم الجهود المبذولة ويرسخ صدارة “الشروق” كمؤسسة تعليمية رائدة .

أشار نائب رئيس مجلس الإدارة إلى تأسيس  مكتب “الشروق للعلاقات الدولية ” وتم التوصل مع جامعة Staffordshire Universityستافوردشاير في بريطانيا ونهدف من خلال هذه الشراكة أن يكون لدينا خريجين لديهم الصفة الدولية بحيث يحصل الطالب على شهادة مصرية وأخري بريطانية  وهذا يمنحه فرص العمل في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال كلمته عبر الدكتور معتز طلبة عميد المعهد العالي للهندسة بالشروق عن سعادته بأن يكون المهندس إبراهيم محلب هو رمز الدفعة “24” مشيدا برحلة العطاء التي قدمها ومازل كمساعد للسيد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية .

أضاف طلبة أن المعهد  حاصل على الاعتماد المؤسسي في  2017 كأول معهد هندسي على مستوى المعاهد الهندسية وتقدم للاعتماد البرامجي لعدد 7 برامج تم اعتماد 5 برامج  وفي انتظار زيارة الهيئة لاعتماد البرنامجين الباقيين  كما تقدم للهيئة لتجديد الاعتماد المؤسسي .

أشار إلى أن المعهد عضو اتحاد الجامعات العربية وأيضا يضم المعهد ستة من أعضاء هيئة التدريس مراجعين خارجيين ‏معتمدين في الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد و أيضا وقعنا  بروتوكولات تعاون لتنفيذ وتطوير المشروعات البحثية التطبيقية مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ووكالة الفضاء المصرية ‏.

من جانبه قدم واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء الشكر لأكاديمية الشروق لما تقدمه لأبناء المحافظة من منح مجانية  ومساهمة فعالة في كافة المشروعات بالمحافظة .

وعلى هامش الحفل، قام الوزير بتكريم الفائزين بجوائز أكاديمية الشروق للإبداع العلمي بالاشتراك مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وأصحاب العطاء المميز من أعضاء الهيئة الأكاديمية بأكاديمية الشروق والخريجين السابقين، وأوائل الأقسام.

 
 

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *