#ثقافة وفن

“مصر جميلة” بعدسة طلاب الشروق

 كتبت:بسنت محمد

التقط عدد من طلاب أكاديمية الشروق صورًا تعبر عن الجمال المصري المتنوع والفريد المنتشر في كافة ربوع الجمهورية، ليعكسوا بعدساتهم مدى التطور والأصالة التي تحتضنها الدولة، وقدراتها كوجهة سياحية عالمية، وذلك ضمن التدريبات المكثفة التي يحصلون عليها في مادة وسكشن التصوير الصحفي والرقمي، المخصصين لطلاب الفرقة الثالثة صحافة، تحت إشراف نخبة من أساتذة وخبراء المجال الصحفي والتصوير الاحترافي.

وتشتمل الصور على أماكن سياحية بارزة، مثل: منطقة الهرم ومحيط أبو الهول، وقلعة محمد علي، وشارع المعز، وميناء بور سعيد، ومحمية جبل علبة وبرج القاهرة وشاطئ الإسكندرية.. وغيرها.تركز مناهج الأكاديمية على دعم مفهوم “الصحفي الشامل” أو الـ”One man Crew” بحيث يتخرج الطالب/ الطالبة، وهو متمكن من كل أداوته كمحرر ومصور ومنتج ومخرج للمواد الصحفية بكل أقسامها، وقادرعلى المنافسة بقوة في سوق العمل الإعلامي.

يأتي الاهتمام بالجانب العملي التطبيقي تحت إشراف عميدة المعهد أ. د. سهير صالح، والدكتور رامي عطا صديق، رئيس قسم الصحافة، والدكتورة نورهان عباس، أستاذة مقرر التصوير الصحفي والرقمي، والمصور الصحفي الأستاذ مجدي إبراهيم، رئيس شعبة المصورين الصحفيين بنقابة الصحفيين والمشرف على “سكشن” المادة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *