#تحقيقات وحوارات

العقل الباطن..القائد الخفي الذي يتحكم في 95% من حياتنا

كتبت: رنا علي

العقل الباطن هوغرفة تخزين لكل شيء يمرعلى العقل والذي أصبح حالياً غير موجود في العقل الواعي.

ويقوم العقل الباطن بتخزين جميع تجارب حياتنا السابقة، ومعتقداتنا وذكرياتنا ومهاراتنا، وجميع المواقف التي مررنا بها، وجميع الصور التي رأيناها في حياتنا.

والعقل الباطن قادرعلى التغلب على المشكلات النفسية والبدنية أيضا، يوجد العقل الباطن بين العقل الواعي واللاواعي، الواعي هو الذي يدرك جميع الأشياء الجانبية ولكن أكدت الدراسات أن العقل الواعي يستخدم بنسبة 5% فقط من اليوم وبنسبة 95% يستخدم العقل الباطن، لكن معظم الناس لم يستطيعوا الاستفادة واستخدام العقل الباطن بطريقة صحيحة .

كتب المؤلف  “جوزيف ميرفي”  كتابا عن قوة العقل الباطن وتحدث فيه عن العقل الباطن بتعريفه وقوته والاستفادة منه والأهم وهو كيفية التحكم فيه العقل الباطن قوي بمعنى أن ذاكرته أقوى إذا نتعرف أن التخزين يكون في العقل الباطن العقل الواعي يخزن الذكريات والمواقف أو أي شئ لمدة 15 دقيقة فقط نستنتج أن العقل الواعي ضعيف جدا ولا يملك أي تأثير عليك ولا يستطيع التحكم في الشخص، يعني الخوف أو القلق أوالكسوف يكون بسبب العقل الواعي الضعيف وتستطيع أن تتغاضى عن هذه الفكرة بالعقل الباطن إذا كنت تستطيع التحكم فيه.

ذكر جوزيف ميرفي في كتابه مقارنة بين شخص ناجح ومتفائل ويستطيع إدارة حياته بطريقة ذكية والنجاح والسعي والاستمرار على النحو نفسه النجاح بكل شيء وشخص لم يستطع النجاح تعيس غير متفائل ولم يستطع حتي إدارة يومه واكتشفنا أن الشخص الأول هو الذي استطاع التحكم في العقل الباطن لصالحه بذكاء.

طريقة التحكم في العقل الباطن

العقل الواعي يستخدم 5 أشياء وهي السمع اللمس البصر الشم والتذوق أما العقل الباطن لديه أداة واحدة فقط وهي عقلك الواعي  فلكي يقتنع عقلك الباطن أنك سعيد يجب أن يخبره عقلك الواعي أنك سعيد.

قد يبدو  الأمر بسيطا لكنه معقد للغاية ، فالعقل الباطن لن يصدق أنك سعيد إلا إذا تكررت عليه الفكرة ، والفكرة هنا هي قوة التكرار.

وذكر جوزيف ميرفي موقف أنه كان في متجر باهظ الثمن وكان هناك طالبة وقفت تتأمل حقيبة باهظة الثمن وقالت لم أحصل عليها يوما قال لها أعكسي الفكره قولي سأحصل عليها يوما ما كرري دائما الفكرة الإيجابية وحدث وجاءت البنت بعد مدة وقالت له أتذكر الحقيبة أعطاها لي صديقتي الأسبوع الماضي .

6 حقائق عن العقل الباطن

– مسؤول بنسبة 95% عن الانفعالات وهذا يعني أن قراراتك بنسبة كبيرة متأثرة به.

-هو يتأثر بالمعلومات الخارجية سواء سلبيه او ايجابيه فيديوهات صور برامج.

-منبع احساس وإبداع.

-يأخذ كل شيء بشكل حرفي يستقبل أي معلومه على أنها صحيحة.

-يعتمد على الحاضر والمستقبل ويستطيع تحسينهم.

-هو مدير العقل يعمل دائما في الخلفية ويتحكم في النفس والنبض وحتى الهضم.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *