#رياضة

“عودة الروح إلى الجسد”.. الأهلي في المجموعات من كارثة إلى تحقيق المعجزة

 

كتب: عبد الرحمن إبراهيم

وقع النادي الأهلي في المجموعة الثانية رفقة “ماميولدي صن داونز” الجنوب إفريقي، والهلال السوداني، والقطن الكاميروني.

بدأ الأهلي مجموعته في إفريقيا بتعثر مفاجئ أمام الهلال، خارج الديار في أم درمان، بهزيمة الأهلي بهدف مقابل لا شيء سجله ميكابي ليليبو، واُلغي هدف للهلال بداعي التسلل، وأضاع الهلال ركلة جزاء أيضًا. وحصد حينها 3 نقاط، لتبدأ مهمة الأهلي بصعوبة.

في الجولة الثانية واجه الأهلي صن داونز ولكن بتعادل ليزداد صعوبة موقف الأهلي في المجموعة، واجه صن داونز في ستاد السلام بالقاهرة، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وافتتح التسجيل بيتر شالولايل بالدقيقة 34، وتعادل الأهلي عن طريق محمد عبد المنعم بالدقيقة 59، وعاد الأهلي عن طريق حسين الشحات بالدقيقة 74، ولكن الفرحة لم تكتمل وتعادل صن داونز بالدقيقة 80 عن طريق مورينا، ليخطف نقطة ثمينة من ستاد السلام. وبالتالي أصبح الأهلي يمتلك نقطة وحيدة.

في الجولة الثالثة واجه الأهلي القطن في ستاد السلام، واستطاع تحقيق أول انتصار له بالمجموعات بالفوز بثلاثية نظيفة دون رد، افتتح محمد شريف التسجيل مبكرًا في الدقيقة الأولى، وفي الدقيقة 40 نجح أحمد القندوسي في تسجيل الهدف الثاني، ومع نهاية المباراة في الدقيقة 92 نجح الشاب رأفت خليل في مضاعفة النتيجة ويسجل الثالث للأهلي، ليحصد الأهلي 3 نقاط تعزز موقفه في المجموعة، وبالتالي أصبح رصيد الأهلي 4 نقاط.

في الجولة الرابعة واجه الأهلي صن داونز في بريتوريا، واحتاج الأهلي التعادل أو الفوز ليجعله أقرب من التأهل دون النظر في مواجهات الآخرين، ولكن كانت الكارثة، حين خسر الأهلي بخماسية نظيفة مقابل هدفين، وهي ليست الأولى من نفس الفريق ففي عام 2019 واجه الأهلي صن داونز في دور الـ 16 وانتهت مباراة الذهاب في جنوب أفريقيا بخماسية مقابل لا شيء وفي الإياب فاز الأهلي بهدف وحيد ليودع حينها الأهلي البطولة.

وهذا العام يخسر مجددًا بخماسية مقابل هدفين، افتتح التسجيل صن داونز مبكرًا في الدقيقة الرابعة عن طريق مارسيلو برافو، ونجح محمد شريف في التعادل للأهلي بالدقيقة 13، وعاد صن داونز في التسجيل في الدقيقة 24 عن طريق زواني، وضاعف صن داونز النتيجة ليسجل الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول عن طريق موكولينا لينتهي الشوط الأول 3:1، وفي الشوط الثاني استطاع الأهلي أن يُقلص الفارق عن طريق بيرسي تاو بالدقيقة 61، ونجح صن داونز في تسجيل الهدف الرابع عن طريق بيتر شالولايل بالدقيقة 72، ونجح أيضًا أن يسجل الهدف الخامس بالدقيقة 88، لينتهي اللقاء بالهزيمة الكارثية ويتأزم موقف الأهلي بالمجموعات.

فقدت جماهير الأهلي الثقة بالفريق الأول لكره القدم بعد كارثة بريتوريا، وأصبح هناك تخبطات في الإدارة خاصة أنهم لم يلبوا طلبات المدير الفني مارسيل كولر بخصوص صفقة المهاجم الذي كان الأهلي في أشد الحاجه إليه في المجموعات.

أصبح جمهور الأهلي يراقب مباراة صن داونز و الهلال على أمل فوز أو تعادل صن داونز ليعزز فُرصه في الصعود.

واجه الأهلي القطن الكاميروني بالجولة الخامسة في جاروا العاصمة الكاميرونية، واستطاع أن يحقق فوزًا عريضًا عليه برباعية نظيفة دون رد خارج الديار، سجل خلالها محمود عبد المنعم كهربا ثلاثة أهداف “هاتريك”، وبيرسي تاو هدفا، لينتهي اللقاء برباعية نظيفة ليحقق الأهلي ثلاث نقاط أخرى في غاية الأهمية على أمل تلقي هدية من صن داونز أمام الهلال.

راقبت جماهير الأهلي مباراة صن داونز والهلال على أمل الهدية من صن داونز، إما التعادل أو الفوز للجنوب أفريقي، وفي حالة فوز الهلال يُعني خروج الأهلي. استطاع صن داونز إحراز الهدف الأول في الشوط الثاني ليتقدم على الهلال وبعدها بدقائق قليلة يتعادل الهلال السوداني وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء احتسب الحكم ركلة جزاء للهلال، وأهدرها أطهر الطاهر ليرفض الهدية وتأجل حسم تأهل الهلال في القاهرة، وعادت الروح إلى جسد جماهير ولاعبي النادي الأهلي بعد أن جاءت لهم الفُرصة مجددًا على طبق من الذهب.

ووافقت الجهات الأمنية على حضور 50 ألف مشجع، وواجه الأهلي الهلال السوداني بالجولة السادسة والأخيرة بستاد القاهرة، نجح الأهلي في الفوز بثلاثية نظيفة، نجح خلالها أن يسجل محمود كهربا الهدف الأول، ثم نجح حسين الشحات في تسجيل الهدفين الثاني والثالث، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف ليحسم الأهلي رسميًا تأهله إلي دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، ثاني المجموعة لتعود البسمة والأمل والروح مجددًا إلى جماهير ولاعبي النادي الأهلي.

ويواجه الأهلي الرجاء المغربي في لقاء الذهاب على ستاد القاهرة في 22 إبريل، والإياب في المغرب بمركب محمد الخامس يوم 29 إبريل.

 

 

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *