#تعليم

د. غادة واكد: العلاقات العامة تبدع في انتاج المحتوى التفاعلي وتوظف مهارات الطلاب لمتطلبات سوق العمل

كتب- محمد منصور:

تصوير- أحمد المنياوي:

أكدت د. غادة واكد  مدير تحرير جريدة الجمهورية، أن قسم العلاقات العامة بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، يتميز بالتميز والريادة، بقيادة الدكتورة رشا حجازي رئيسة القسم، موضحة أن العمل في مجال العلاقات العامة والإعلان من المجالات التي تتطلب مهارات متنوعة، حيث يتميز القسم بتنوع برامجه وشموليتها، فبجانب التدريب على مهارات الصحافة والإعلان التلفزيوني، يُركز القسم على تنمية مهارات الطلاب في إنتاج المحتوى الإبداعي والتفاعل مع متطلبات سوق العمل في ظل عصر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن القسم يشهد جهودًا مميزة في تطوير المناهج الدراسية وتأهيل الطلاب منذ السنة الثالثة، بما يسهل انتقالهم إلى السنة النهائية ويجعلهم أكثر استعدادًا لخوض غمار سوق العمل، وفقًا لتوصيات الخبراء.

وأشارت إلى أن القسم نجح في تنفيذ مبادرتين هامتين، الأولى تتمثل في تصميم “بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة”، والثانية هي “مودة القومى للحفاظ على كيان الأسره”، بالتعاون مع جهات حكومية، وحصل بعض الطلاب على تدريب دولي من وكالة الشباب الألمانية لتنفيذ هذه المبادرات بنجاح.

أضافت د. غادة واكد أنه ضروري على الطلاب امتلاك مهارات متعددة لتحقيق النجاح في هذا المجال المتنوع، وأنهم على ثقة في قدرتهم على التعاون لتحقيق أهداف القسم بنجاح.

وجاء ذلك خلال اللقاء التعريفي الذي نظمه قسم العلاقات العامة بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، تحت إشراف د. رشا حجازي رئيسة القسم، ورعاية د. سهير صالح إبراهيم عميدة المعهد، ود. إلهام يونس وكيلة المعهد.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *