#تعليم

أوائل هندسة الشروق يقدمون روشتة التفوق لزملائهم 

كتبت- شيماء زين العابدين 

عبر أوائل المعهد العالي للهندسة بالشروق عن تقديرهم للجهد الذي بذلته إدارة الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد من أجل تحفيزهم على التفوق. 

وأهدت الطالبة هدى علي إبراهيم القصاص الأولى على قسم هندسة الاتصالات بالمعهد العالي للهندسة بالشروق، نجاحها وتفوقها لروح الأستاذ محمد فريد خميس مؤسس أكاديمية الشروق وللواء دكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، موضحة أنهما وفرا منحة مجانية لدراستها وسكنها طوال الدراسة، مضيفة أنها بذلت أقصى جهد للحصول على هذه المرتبة بمعاونة أساتذتها وأسرتها. 

ووجهت الطالبة أنوار صالح مهدي الحاصلة على المركز الأول بقسم الهندسة المعمارية، الشكر لأكاديمية الشروق على ما تقدمه من دعم للطلاب وتحفزهم على التفوق والنجاح ليكونوا قدوة حسنة في المجتمع والنهوض به، مؤكدة أن هذه السعادة التي تشعر بها وراءها جهد ومشقة كبيرة واليوم نجني ثمار العمل الدؤوب. 

وأضافت أن هذا التفوق والنجاح كان العامل الأساسي فيه دعوات والديها.. موجهة الشكر لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على ما قدموه لها خلال فترة دراستها. 

ووجهت الطالبة مريم محمد متولي الأولى على قسم الهندسة الكيميائية، الشكر لأسرتها لدعمهم لها لتحقيق حلمها، وأيضًا أكاديمية الشروق وقسمها المفضل الهندسة الكيميائية؛ وللدكتور حسن بركات رئيس القسم الذي قدم لها المساعدة خلال دراستها وممارسة رياضتها المفضلة لعبة كرة السلة وتفوقها فيها بجانب تفوقها الدراسي، برغم الصعوبات التي تواجهها يوميًا خلال سفرها من السويس للشروق. 

من جانبها أهدت الطالبة أيه أسامة الأولى على قسم هندسة القوى والآلات الكهربائية، تفوقها لوالديها لأنهم كانوا أكبر داعم لها خلال فترة الدراسة، كما عبرت عن سعادتها لوصولها لتلك المرتبة كما وجهت الشكر لقسمها وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لتعاونهم الدائم معها وزملائها. 

وأوضح الطالب محمود فرحات طايع الأول على قسم الهندسة المدنية، أن تفوقه جاء عندما أخذ القرار بالتحويل من أحد المعاهد لهندسة الشروق بعد المرحلة الإعدادي وتحمل 7 مواد إضافية وهي مواد المقاصة؛ ونجاحه فيها بجانب المواد الأساسية هي الحافز الأكبر للمحافظة على هذا النجاح والمستوى الذي وصل له حتى هذا اليوم. 

ووجه الشكر لأساتذة القسم الذين لم يتأخروا عن مساعدة الطلاب بأي معلومة؛ وأيضًا وجه الشكر لأفراد أسرته لمساعدته وتشجيعهم المستمر خلال فترة الدراسة وتوفير أكبر وقت ممكن للمذاكرة.. مؤكدًا أنه فقد والده أكبر محفز له خلال امتحانات التيرم الأول، موضحًا أن كلامه أكبر مشجع له لكي يعبر فتره الامتحانات، ويصمم على تحقق أمنيته، وهي أن يراه من أوائل الدفعة، مؤكدًا أنه بفضل دعاء والدته ومساندتها له عبر كل الأزمات والمصاعب. 

من جانبها عبرت الطالبة ندى أسامه فتحي الأولى على قسم الهندسة الطبية، عن فخرها بما حققته من نجاحات وتفوق خلال أعوامها الدراسية.. موجهة الشكر لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لتقديم يد العون والمساعدة لجميع الطلاب؛ كما وجهت الشكر لأفراد عائلتها لوقوفهم بجانبها وتوفير لها بيئة صالحة مليئة بالحب. 

كما وجهت الشكر لوالدتها “رحمها الله” لتشجيعها لها وحثها على التفوق والحصول على المراكز الأولى، مؤكدة أنها حققت حلمها؛ وأنها كانت تتمنى أن تشاركها والدتها فرحتها بالتخرج والحصول على المركز الأول. 

 

 

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *