#تعليم

بالصور..تكريم الفنان محمد التاجي خلال ندوة “الدراما الرمضانية لعام 2024وثقافة المجتمع “

 

متابعة :سارة أحمد

تصوير: إبراهيم نور

بحضور اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق والدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة و ا.د سهيرصالح عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام و ا.د إلهام يونس وكيلة المعهد نظم نادي “سينما الشروق” برئاسة الدكتورة نسرين عبد العزيزالأستاذ المساعد ورئيس النادي صباح اليوم ندوة تحت عنوان “الدراما الرمضانية لعام 2024وثقافة المجتمع ” بحضور الفنان القدير محمد التاجي .

قدمت الندوة نرمين نادر خريجة المعهد، وعضو نادى السينما، وافتتحت الندوة بترحيب الدكتورة نسرين عبدالعزيز بالفنان محمد التاجي مؤكدة على تاريخه الكبير ومسيرته الفنية الحافلة التي تميزت باختياره للأعمال وتأثيرها الإيجابي في المجتمع .

 أكدت ا.د إلهام يونس وكيلة المعهد أن الفنان محمد التاجي ينتمي إلى زمن الفن الجميل وأنه قيمة فنية وثقافية كبيرة كما أنه تميز في  مسلسل “الأجهر” حيث قام بأداء دور الأب بشكل متميز .

من جانبها تقدمت  ا.د سهير صالح عميدة المعهد بالشكر للفنان محمد التاجي على حضوره رغم انشغالة وعلى الرغم من مروره بوعكة صحية إلا أنه كان حريصا على التواجد مع طلاب المعهد وتواجد قبل ميعاده بفترة طويلة ، مؤكدة أن الفنان محمد التاجي يمتلك خبرات وأخلاق عالية يجب نقلها لكل الطلاب .

وعبر الفنان محمد التاجي عن سعادته بالتواجد في هذه الندوة موضحا أن الفن الرمضاني ليس فن في رمضان فقط بل فن طوال العام ويجب الاهتمام به طوال الوقت ،لأن الفن أمانة ومسؤولية ويجب تقديمة  للمشاهد بصورة جيدة حتى ولو كان عمل ترفيهي وليس ثقافي ويجب على الممثلين تقديم الفن بشكل جيد وغير مخل لكي تستطيع الأسرة مشاهدتة واختتم كلمته بالتعبير عن سعادتة بالتواجد وفتح باب النقاش والأسئلة.

ثم وجهت الدكتورة نسرين عبد العزيز سؤالا للفنان محمد التاجي حول كواليس مسلسل البشايروعلاقته بالفنان سميرغانم .

قال الفنان محمد التاجي إن الفنان محمود عبد العزيز كان له دور كبير في رسم  هذه الشخصية وأشاد بالفنان سميرغانم والفنان جورج سيدهم وبالفترة التي قضاها معه في العمل بالمسرح وأنها فترة مميزة ومثمرة .

ثم وجهت الدكتورة الهام يونس سؤالا عن مسلسل “العتاولة” وعما إذا كان هناك خروج عن النص وعن انضباط الفنانين المشاركين بالعمل واحترامهم المواعيد .

أجاب الفنان محمد التاجي أن الخروج عن النص في بعض المشاهد يكون شئ جيد وإضافة للمشهد وأحيانا يكون مرتب له

وتابع حديثة أن جميع الفنانين من الشباب كانوا في قمة التعاون والانضباط في المواعيد .

ثم وجهت الدكتورة سهير صالح سؤال عما إذا كانت ورش السيناريو تكسر وحدة العمل الدرامي؟

أكد التاجي أن الورش الأن ضعيفة جدا وأنه يجب أن يكون لكل عمل مدير واحد .

ثم قام الدكتور حسن قاسم المدرس بقسم الإذاعة والتليفزيون بمناقشة الفنان محمد التاجي عن أدواره في بعض الأفلام مثل فيلم “المطاردة “ودور الأب في مسلسل “ملوك الجدعنة” .

وفي ختام الندوة تم تكريم الفنان محمد التاجي وكذلك طلاب نادي سينما الشروق .

 

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *