#تعليم

الدكتورة رشا حجازي : مشروعات التدريب العملي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي

كتبت : بسنت محمد

تحت رعاية الأستاذة ياسمين خميس رئيس مجلس أمناء مؤسسة “فريد خميس” لتنمية المجتمع، والأستاذة فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، وحضور اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، والدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة و أ.د. سهير صالح عميدة المعهد، وأ.د. رباب عبد الرحمن وكيلة المعهد، ناقش طلاب الفرقة الثالثة بقسم العلاقات العامة والإعلان بالمعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق مشروعات مقرر” التدريب العملي2″ للعام الدراسي 2022-2023 بإشراف عام للدكتورة رشا حجازي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بالمعهد.

قالت الدكتورة رشا حجازي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بالمعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق إن مشروعات مقرر “التدريب العملي ٢ “هذا العام تتميز بالابتكار والتجديد وتقدم أفكار مبتكرة للتسويق بمختلف فروعه كما أنها تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي .

أضافت أن لجان تحكيم مشروعات طلاب الفرقة الثالثة مقرر “التدريب العملي ٢ ” تضم نخبة من خبراء الإعلام والتسويق  وهم  هيثم البيطار مدير إدارة الإخراج في شبكة قنوات cbc والإعلامي محمد ترك وعلاء بسيوني نائب رئيس التليفزيون المصري سابقاً وأسامه البهنسي رئيس القنوات المتخصصة والإعلاميه كريمة عوض والإعلامي هيثم نبيل.

أوضحت أن الطلاب قدموا عددا من المشروعات في كل المجالات التي ترتبط باهتمامات الجمهور واحتياجات السوق وهي:-

  • “مشروع هيلثي” وهو يهدف إلى الحصول على حصة سوقية أكبر من شريحة جمهور المستهلكين لمنتجات الألبان في مصر  من خلال تسويق جودة منتجات الشركة للوصول إلى قمة المنافسة في السوق المصري.

وأشرف على هذا المشروع وائل طاهر الخبير الإعلاني وعمر رمضان المدرس المساعد بالقسم.

  • “مشروع كابرس كلاسيك” وهو مصنع ينتج العديد من المنتجات الجلدية، بأيادي مصرية ماهرة، لتوريدها إلى السوق المحلي و تصديرها إلى الخارج، و قام الطلاب بتصميم حملة ترويجية إلكترونية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي للوصول إلى جمهور الشباب.

أشرف على هذا المشروع الخبير الإعلاني وائل طاهر وعمر رمضان المدرس المساعد بالقسم.

  • “مشروع سيجا إم سولار ” ويهدف المشروع إلى استخدام لمبات بالطاقة الشمسية حيث أنها طاقة آمنه وموفرة وأقل تعرض للأعطال المفاجئة حيث تستخدم المدن الذكية الطاقة الشمسية لأنها صديقة للبيئة ومواكبة لحملة غير للأخضر .

أشرف على هذا المشروع  الدكتورة رضوى عبد اللطيف والدكتورة هند عبد العزيز المدرس المساعد بالقسم.

  • “تورك بانلز ” هو مشروع يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في إنتاج وتصميم الإعلانات كما أنها تعد أول حملة إعلانية ينظمها الطلاب داخل الميتافيرس وأول حملة إعلانية تستخدم ChatGpt في تخطيط الحملة لمنتج “تورك بانلز” وهو منتج للجدران الجاهزة من مواد صديقة للبيئة تصنعها شركة دار البناء العربي  وحصلت عنها على براءة إختراع بوصفها طريقة بناء  صديقة للبيئة.

أشرف على المشروع الدكتورة رضوى عبد اللطيف مديرة العلاقات الأكاديمية بمؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي في دبي ونائب رئيس تحرير الأخبار.

-” سيجا إم سولار” و هومشروع يتحدث عن المنتجات التي تعمل بالطاقة الشمسية والتي تصنعها شركة ” سيجا إم” المصرية  الرائدة في تصنيع الإضاءات الموفرة ، وركزت الحملة الإعلانية على التوعية بأهمية استخدام المنتجات التي تعمل بالطاقة الشمسية كبديل نظيف للطاقة صديق للبيئة ومتوفر في الأسواق المصرية كبديل للمستثمرين في إنشاء مدن صديقة للبيئة بالاعتماد على هذه المنتجات في الإنارة الليلية بدلا من الكهرباء.

أشرف على هذا المشروع الخبيرة الإعلامية الدكتورة رضوى عبد اللطيف مديرة العلاقات الأكاديمية بمؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي في دبي ونائب رئيس تحرير الأخبار والدكتورة هند عبد العزيز المدرس المساعد بالقسم.

-“قرية الفواخير”وهو حملة ترويجية للقرية والفخار ويتم التعرف من خلال الحملة على صناعة الفخار والتعرف على مميزات المكان وتنشيط الصناعة المصرية .

أشرف على هذا المشروع الأستاذ تامر حمدي والمعيدة مونيكا طلعت.

-” سيناي “وهو حملة ترويجية عن منتج زيت زيتون سيناي تهدف إلى التعرف على فوائد ومميزات سيناي وأسعاره ومنافسيه وكيفية صناعته حتى وصوله إلى المستهلك لاستخدامه.

أشرف على هذا المشروع الأستاذ تامر حمدي والمعيدة مونيكا طلعت

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *