#تحقيقات وحوارات

بعد جنون أسعاره.. بدائل تغنيك عن البصل

كتب:إبراهيم نور

شهدت أسعار العديد من المنتجات والسلع الغذائية حالة من ارتفاع الأسعار الشديد ولاحظ الجميع ارتفاع اسعار البصل وانتشرت الأسئلة عن البدائل المتوفرة للاستغناء عن البصل حتى تستقر اسعاره من جديد.

البصل من أساسيات مكونات الكثير من الوصفات الغذائية ويتم شرائه واستخدامه بشكل كبير كل يوم.

أفضل بدائل البصل

البصل البودر

يوجد توابل البصل البودر، الذي يعتبر بديل البصل العادي، فإنه يعزز نكهة الطعام، ويمكن إيجاده بسهولة في جميع المحلات التجارية والأسواق.

الثوم

يعد الثوم التوأم الشقيق المناسب البصل، لأنهما يشتركان في العديد من الفوائد، كما أنهما ينتميان لنفس العائلة من النباتات، ويمكن إضافة كمية صغيرة من الثوم المفروم أو المحمص بدلًا من البصل عند تحضير الطعام لإكسابه نكهة مميزة، خاصة عند تحضير صلصة الطماطم.

الكرفس

يعتبر الكرفس الأخضر من أفضل بدائل البصل المستخدمة في تحضير الطعام، ولكنها عادةً ما يتم استخدامها فقط في الأطعمة التي تكون نباتية، مثل شوربة الخضار.

الكرات الأخضر

يمكن استخدام الكرات الأخضر الذي يشبه البصل الأخضر بشكل كبير عند تحضير مختلف أنواع الطعام، خاصة اللحوم والأسماك عند شويها في الفرن.

الفلفل الحلو

يعمل الفلفل الحلو بمختلف ألوانه على تعزيز نكهات الطعام، مثلما يفعل البصل، ويفضل إضافته إلى الطعام عند تحضيره بدلًا من البصل، ويمتلك أيضا بعض فوائد البصل العادي، حيث يعمل على تقوية جهاز المناعة، والحماية من الأنيميا، بالإضافة إلى تعزيز صحة العيون.

البصل الأخضر

يعد البصل الأخضر من أشهر أنواع البصل المتعارف عليها لدى المصريين، ويستخدم بجانب أكلات عديدة، لذلك يمكن أن يكون البصل الأخضر بديلًا عن البصل العادي، في الأكلات ويمكن إضافته إلى السلطة الخضراء.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *