#تعليم

الدكتورة منال يحيى  : مشروعات تخرج الطلاب هذا العام ستشهد تطورا كبيرا في التنفيذ والعرض

كتب- محمد منصور

أكدت  الدكتورة منال يحيى  رئيس قسم الهندسة المعمارية بهندسة الشروق، أن مشروعات تخرج الطلاب هذا العام ستشهد تطورا كبيرا في التنفيذ والعرض باستخدام “BIM” في تصميم المشروعات والتي تستخدم  للمرة الثانية ، كما أنه تم تدريب الطلاب لتقديم المشروعات عن طريق الفيديو، واستخدام “رايو” وبرنامج “3D Max” والماكيتات لإخراج المشروعات .

أوضحت أن مشروعات الطلاب هذا العام تنوعت مابين إدارية، وتعليمية، وثقافية، وتجارية، ورياضية.. مشيرة إلى أنه تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات لتنفيذ كل نوع من  هذه الأعمال .

أضافت رئيس قسم الهندسة المعمارية، أن هيئة تنمية الصعيد خاطبتنا لعمل خطة لتطوير حلايب وشلاتين والمثلث الذهبى والجنوب، وتم تكليف الطلاب لتنفيذ خطة التطوير بإستخدام “pim” وتم تدريب الطلاب على استخدام البرنامج، بإشراف 12 أستاذ،و 15 عضو هيئة معاونة، كما تم تقييم المشروعات من قبل الهيئة بنسبة تتراوح بين   80% لـ 95%. .

أشارت إلى أن  القسم تعاون أيضًا في مقرر التصميم العمراني للفرقة الرابعة مع هيئة تنمية الصعيد  واتفق على  تطوير عدة مناطق  من تنفيذ الطلاب ، وتم تقديم المشروع وعرضه في الهيئة، كما تم تقييم المشروعات بنسبة 93% لـ 95%..

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *