#ثقافة وفن

يتصدّر التريند.. عصام عمر يبدع في مسلسل “بالطو”

سهيلة مدحت

  عصام عمر ممثل ومخرج مسرحي مصري درس التمثيل والإخراج وتخرج في قسم المسرح في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، بدأ مسيرته الفنية عام 2010، وشارك في عدة عروض مسرحية ممثلا ومخرجا واستطاع أن يخطف الأنظار إليه من خلال دوره في مسلسل “بالطو” الذي تصدر التريند.

وبدأ ظهوره في إعلان بيبسي (معدي الناس) في 2017، مرورًا بمشاركته في مسلسل (الاختيار 2)، و(سوتس بالعربي)، و(في بيتنا روبوت)، و(منورة بأهلها) و(الجسر) والمسلسل الدرامي التليفزيوني (أنصاف مجانين)، وانتهاء ببطولة مسلسل” بالطو”.

وجرى تكريم عصام عمر كأفضل ممثل شاب “بقصر ثقافة الأنفوشي 2022″، برئاسة الفنان (إبراهيم الفرن).

وحقق مسلسل “بالطو” منذ بدء عرضه على المنصة Watch it، نجاحًا كبيرًا ونال إشادات قوية من الممثلين والنقاد وكذلك المشاهدين الذين عبروا عن حبهم للكوميديا التي يقدمها المسلسل من تأليف وسيناريو وحوار (أحمد عاطف فياض) وإخراج (عمر المهندس).

وأشاد العديد من الجمهور والمخرجين بأداء عصام، ووصفوه بأنه ممثل يملك موهبة حقيقة كبيرة بعيدة عن التصنع.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي من بطولة عصام عمر، حيث يتم تكليف (عاطف) الطبيب الشاب حديث التخرج في وحدة صحية في إحدى القرى” كفر الشيخ”، ثم يجد نفسه فجأة أصبح مديراً للوحدة الصحية ومسئولا فيها عن كل شيء.

ويشارك في بطولة العمل عدد كبير من نجوم الفن ومنهم عصام عمر “عاطف “، محمد محمود، محمود حافظ، مريم الجندي، عارفة عبدالرسول، محمد رضوان.

بالإضافة إلى أن مسلسل بالطو، مأخوذ عن رواية بعنوان «بالطو وفانلة وتاب» وقصة وسيناريو وحوار الكاتب أحمد عاطف فياض.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *