#تعليم

بالفيديو ..كلمة الدكتورة سهير صالح خلال حفل تخرج الدفعة رقم 11 من طلاب المعهد

أكدت الأستاذة الدكتورة سهير صالح إبراهيم عميدة المعهد الدولي للإعلام بالشروق أن الاحتفال بتخرج الدفعة 11 من طلاب المعهد يأتي في ظل  إنجاز يكلل هذا النجاح وهو حصول المعهد الدولي العالي للإعلام هذا العام على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وإلى نص الكلمة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحضورُ الكرام .. أهلًا ومرحبًا بحضراتكم…

يسرُّني أن أرحّبَ برُعاةِ الحفلْ .. السيدة فريدة خميس والسيدة ياسمين خميس .. وأتقدّم بخالص الشكر لهما .. لرعايتِهِما الكريمة ودعمِهِما المتواصل في دفع مسيرة أكاديمية الشروق نحو التميزِ والابتكارِ … لتُسهمَ في تخريج كوادر على مستوى عالٍ من المهارة والإتقان .. متربّعةً على عرش المؤسسات التعليمية الجامعية في مصر كأحدِ البصماتِ المتميزة للمؤسسِ الراحل رجلِ العلمِ والصناعةِ المغفورِ له الأستاذ محمد فريد خميس عليه رحمةُ الله.. فقد أعطى العلم والتعليم جزءًا كبيرًا من وقته ودعم الأكاديمية بإسهاماتٍ فعالةٍ تركت أثرًا كبيرًا على مكانة أكاديمية الشروق في الوسط الجامعي.

والشكرُ موصول للسيد اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس الإدارة على ما يبذُلُه من جهودٍ مخلصةٍ في سبيلِ الارتقاءِ بمكانةِ معاهدِ الأكاديميةِ الثلاثةِ وسمعتِها لتكونَ الأكثرَ تميزًا وإبداعًا.. وشكرًا خاصًا لسيادتِه على دعمِه المتواصلِ للمعهدِ الدولي العالي للإعلام ورعايتِه الكريمةِ لأنشطةِ المعهدِ وفعالياتِه المختلفة.

أرّحب أيضًا بالسيد الأستاذ الدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة، الذي لا يدّخرّ جُهدًا في تقديم الدعم للمعهد الدولي العالي للإعلام.

والسادة الأساتذة أ.د معتز طلبه عميد معهد هندسة،وأ.د محمد صلاح عميد معهد الحاسبات شركاء النجاح .

كما أرحّب بالسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين بالمعهد وأثمن ما بذلوه من جهدٍ كبيرٍ خلالَ العام الدراسي والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أهداف المعهد ورسالته.

أرحّب أيضًا بالسادة أولياء الأمور وأبنائي الطلاب والطالبات.. طلاب اليوم وزملاء الغد.

الحضورُ الكرام

إنه لشرفٌ لي أن أقفَ أمامَكم كعميدٍ للمعهد نيابةً عنّي وعن زملائي وزميلاتي أعضاء هيئة التدريس.. ويُسعدُني أن أكونَ معكم اليوم في هذه الاحتفالية الرائعة التي تُكلِّل مجهود أربعةِ أعوامٍ من الدراسةِ.. فاليومَ سيحملُ معه ذكرى طيّبة في رحلة الحياة ونقطة الانطلاق نحو المستقبل.

حيث نقفُ اليومَ ونحن نحملُ مشاعرَ الفخرِ، والاعتزازِ والفرحِ بتخرج كوكبة جديدة من خريجي المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، وهي الدفعة

( الحادية عشر والتي تحمل رمز إعلامي عزيز علي قلوبنا وهو الأستاذ الفاضل والإعلامي الكبير الأستاذ حسن حامد)، نضيف أبناء هذه الدفعة إلى الأكاديمية التي تؤكد علي نجاحها في تخريج أجيالٍ من الإعلاميين على المبادئ المهنية والقيم والنزاهة.

ولعل أهم إنجاز يكلل هذا النجاح هو حصول المعهد الدولي العالي للإعلام هذا العام علي الأعتماد الاكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وهو ما يمثل استمرار التفوق والتميز لمنظومة العمل الناجح في أكاديمية الشروق  التي تضع في أولى اهتماماتها بناءَ الإنسانِ المحصنِ بقيمِ العلمِ والمعرفةِ.

أبنائي وبناتي الخريجين أصحاب هذا العُرْس

إنني اليومَ وأنا أتقدم لكم بالتهنئة .. أدعوكم إلى الالتزامِ بقيمِ وأخلاقياتِ المهنة.. وأن تكونوا خير ممثّل للمعهد.. كما أدعوكم لأن تضعوا نُصبَ أعينِكم أن الكلمةَ أمانةٌ .. وبالرغم من أنكم قد تخرجتم من معهدِكم، فإننا نأملُ أنكم سوف تبقُون على تواصلٍ دائمٍ معنا.

وها أنتم تحتفلونَ اليومَ بجنيِ ثمارَ جهدِكم، وتطوون صفحةً، لتفتحوا صفحةً جديدة.. عليكم أن تسطّروها بخطوطٍ من نور، متسلحين بأحلامٍ تسعون جاهدين إلى تحقيقها.. لترسِموا ابتسامةً جميلةً على وجوهِ آبائكم وأمهاتكم.

نحن اليوم نبارك لهم ونهئنهم ونثمن ما قدّموه من دعمٍ لكم وما أخصلوا فيه من دعواتٍ صادقةٍ حتى وصلتُم إلى هذه اللحظة التي تجنون فيها –  ثمارَ سنواتٍ طويلةٍ من العلمِ والتحصيل.

وفي الختام نسأل الله عز وجل أن يوفقنا فيما هو قادم وأن ينفع بكم مجتمعنا .. ودائمًا وأبدًا سيظل المعهد فخرًا لنا، وسيظلُ إضافةً كبرَى لكلِّ مَن تخرّجَ فيه وتعلم على أيدى أساتذتِه الكرام.

دُمتُم في حفظِ اللهِ ورعايتِه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عميدة المعهد

أ.د. سهير صالح

https://fb.watch/mVnZebzR5M/

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *