#أخبار

د. سهير صالح.. صحافة الجيل السابع تساهم في تطوير مهارات الطلاب في جمع وتحليل البيانات وتقديم الأخبار بشكل مبتكر وجذاب

كتب- محمد منصور:

تصوير- زياد علي – إسلام نوار – أحمد المنياوي:

أكدت د. سهير صالح عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، أن صحافة الجيل السابع تعتبر واحدة من أهم التطورات التي شهدتها مجال الإعلام والصحافة في العصر الحديث، فقد أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الحديثة تلعب دوراً كبيراً في تشكيل وتوجيه الرأي العام ونقل الأخبار.

وأوضحت عميدة المعهد، أن عنوان الندوة “صحافة الجيل السابع.. مهارات وأدوات”، تأتي لتسلط الضوء على التحديات والفرص التي تواجه الصحافة في عصر التكنولوجيا الحديثة. فهي تسعى لتعزيز الوعي بأهمية اكتساب المهارات اللازمة واستخدام الأدوات الحديثة في مجال الصحافة.

من خلال هذه الندوة، يمكن للطلاب تعلم كيفية الاستفادة من التكنولوجيا في جمع وتحليل البيانات، وكذلك في تصميم وتقديم الأخبار بشكل مبتكر وجذاب. كما يمكنهم تطوير مهاراتهم في مجالات مثل التصوير الفوتوغرافي والفيديو، وكتابة النصوص الصحفية بشكل متقن، وبهذه الطريقة، تساهم هذه الندوة في تعزيز مستوى الجودة والاحترافية في مجال الصحافة، وتساعد الصحفيين والإعلاميين على مواكبة التطورات الحديثة وتحقيق النجاح في مهنتهم.

جاء ذلك خلال الندوة الذي نظمها قسم الصحافة بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، ندوة عن “صحافة الجيل السابع.. مهارات وأدوات” بإشراف د. رامي عطا صديق رئيس قسم الصحافة، ورئاسة د. سهير صالح إبراهيم عميدة المعهد، وذلك بمشاركة الإعلامي الكبير د. محمد الباز رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة الدستور، والكاتب الصحفي أحمد أيوب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، والكاتب الصحفي د. أسامة السعيد رئيس تحرير جريدة الأخبار.

تأتي الندوة بحضور اللواء دكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، ود. جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة، ود. سهير صالح عميدة المعهد، ود. إلهام يونس وكيلة المعهد، ود. محمد صلاح عميد المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، ورؤساء الأقسام بالمعهد الدولي العالي للإعلام، وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، وعدد من الخبراء الصحفيين منهم الكاتب الصحفي أيمن عدلي، والكاتب الصحفي كارم محمود، وذلك بتنسيق د. نرمين نجيب المنسق العام للندوة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *