#أخبار

د. مي الرافعي تفتح آفاق الإبداع الإذاعي لطلاب أكاديمية الشروق

كتب- محمد منصور:

راديو الشروق مسار جديد لطلاب الإعلام نحو الاحترافية والتميز

في جو يسوده الحماس والترقب، استهلت الدكتورة مي الرافعي أستاذة الإذاعة والتليفزيون بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، والمسؤولة عن البرامج الإذاعية بالأكاديمية، بترحيب حار بالضيوف الكرام، مؤكدة على أهمية الفرص التي يتيحها الراديو للطلاب الراغبين في الانخراط بالعمل الإعلامي.

وأوضحت أن الراديو مفتوح لجميع الطلاب، من السنة الأولى وحتى الرابعة، للتقدم والمشاركة في إنتاج البرامج الإذاعية، مضيفة أن الإعلامية انتصار شلبي، ستتولى مهمة التدريب، وأن الاختبارات ستُعلن عبر صفحة الفيسبوك الرسمية لراديو الشروق.

تحدثت د. مي الرافعي، عن النجاحات التي حققها طلاب الراديو في المهرجانات والمسابقات، مشيرة إلى أن الطلاب الذين يبدأون التدريب مبكرًا يتمتعون بميزة تنافسية كبيرة عند التخرج، موضحة أن الفرص أكبر للطلاب في السنوات الأولى والثانية لتطوير مهاراتهم وإنتاج برامج تساهم في بناء مسارهم المهني.

جاء ذلك خلال الندوة التعريفية لقسم الإذاعة والتليفزيون بعنوان ” الإعلام بين المتعة والتثقيف: تحديات ومهارات”، وذلك بحضور اللواء أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، ود. سهير صالح عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام، ود. إلهام يونس وكيلة المعهد، والفنانة ومقدمة البرامج رنا سماحة، والفنان ومقدم البرامج والمغني محمد سراج، وأحمد شافعي صانع المحتوى، وأعضاء هيئة التدريس، وأعضاء الهيئة المعاونة، وعدد كبير من طلاب المعهد.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *