#تحقيقات وحوارات

عمر المهندس مخرج مسلسل “البالطو”: القصة قريبة من المجتمع ولم نتعمّد السخرية من أحد

 

حوار: فرح فيليب فؤاد

نجاح ساحق حققه مسلسل بالطو، بعد أن جرى عرضه على منصة “واتش إت”، عن رواية تحمل عنوان “بالطو وفانلة وتاب”، للكاتب أحمد عاطف فياض، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، عن “عاطف” الطبيب الشاب حديث التخرج والذي يتم تكليفه في وحدة صحية في إحدى القرى بكفر الشيخ.

في السطور التالية كان حوارنا مع عمر المهندس، مخرج العمل، والذي يعتبر من أولى تجاربه الإخراجية، بعد عمله كمساعد مخرج في العديد من الأعمال.

ما الرسالة التي كنت تحب أن تصل بشكل واضح من خلال المسلسل وهل تعتقد أنك نجحت في ذلك؟

ج: كانت هناك قصة أكبر من مجرد رسالة، والقصة قريبة من المجتمع وهي رحلة إنسانية لشخص بقدرات صغيرة وحديث التخرج يدخل بقلة فهم وحيلة إلي منصب كبير، هذا ما أثار إعجاب الجمهور لأنها تقريبا تحدث للجميع، أن يقع إنسان في منصب أكبر من قدراته.

س: ما موقفك من النائب الذي انتقد المسلسل بسبب شعوره بالسخرية من الفلاحين؟

ج: أي عمل فني فيه ناس ممكن تحبه وناس “لأ”، وناس تنتقد، وكل شخص حر، لكن ما أؤكد عليه أننا لم نكن نقصد السخرية في أي جزء ولو حتى صغير، لو النائب كان قد أكمل المسلسل بالتأكيد سيرى الجانب الجيد من الأمر، هذا الخبر ظهر في بداية الحلقات، لكن لا توجد أي نية للسخرية من أي شخص.

س: هل كانت هناك حالة استخفاف من الجمهور لأن تصنيف العمل “كوميدي”؟

ج: العكس تمامًا، ما أفاد المسلسل أنه كوميدي ولايت، كان إظهار الرسالة بهذا الشكل قد أعطاها شكلاً جيدًا وغير ثقيل على قلوب الجماهير.

س: بعد تكليف الطبيب بالعمل كمدير الوحدة.. هل من الممكن أن تتخذ الجهات المسئولة خطوة جادة؟

ج: رسالتنا أن يكون الشخص في مكانه مسئولا، وأن يتعلم ذلك خلال فترة التكليف، فضلا عن دعم الشباب ومنحهم الفرصة لإظهار وتنمية وتطوير قدراتهم ومواهبهم.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *