#أخبار

قسم الصحافة بإعلام الشروق ينظم ندوة تناقش “الصورة الصحفية والذكاء الاصطناعي في الإعلام”

كتب- محمد منصور:

تصوير: أحمد شريف

نظم قسم الصحافة بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، ندوة مميزة تناولت عدة محاور هامة في مجال الإعلام، وشارك في الندوة نخبة من الخبراء والمتخصصين في الصحافة، وذلك بإشراف د. رامي عطا صديق رئيس القسم، ورعاية د. سهير صالح عميدة المعهد.

بدأت الندوة بمداخلة المصور الصحفي مجدي إبراهيم رئيس شعبة المصورين بنقابة الصحفيين، تحدث فيها عن أهمية الصورة الصحفية ودورها في نقل الأحداث والقصص الإخبارية، كما ناقش أبرز التطورات التقنية في مجال التصوير الصحفي.

وتناول الكاتب الصحفي محمد الضبعان عضو نقابة الصحفيين، موضوع استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الإعلام، وسلط الضوء على الفرص والتحديات التي يطرحها هذا التطور التكنولوجي أمام العاملين في الحقل الإعلامي.

من جانبه، تحدث الكاتب الصحفي محمد عطية مسؤول مركز التدريب بجريدة وموقع المصري اليوم، عن البرامج التدريبية التي يقدمها المركز لتأهيل وتطوير كفاءات العاملين في المجال الإعلامي.

وفي ختام الندوة، تناول الكاتب الصحفي رحاب الدين الهواري بجريدة وموقع المصري اليوم، أهمية قسم الصحافة وأبرز التخصصات التي يقدمها لإعداد صحفيين متميزين قادرين على مواكبة التطورات في عالم الإعلام.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *