#أخبار

د. فاطمة شعبان: قسم الإذاعة والتليفزيون يعمل على تطوير المهارات وتحقيق التأثير الإيجابي في صناعة الإعلام

كتب- محمد منصور:

رحبت د. فاطمة شعبان رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، بالضيوف، موضحة أننا نعيش في عصر يتسم بتغيرات سريعة ومذهلة، حيث أصبحت المعلومات ووسائل الإعلام تسيطر على كل جانب من جوانب حياتنا يُعتبر الإعلام اليوم واجهة تواصلنا مع العالم، حيث يمثل لنا النافذة التي نطل من خلالها على الواقع والمستقبل، ولكن يجب أن ندرك أن الإعلام ليس مجرد وسيلة للتسلية، بل هو أداة قوية للتثقيف والتغيير، وفرصة لتطوير المهارات التي تمكِّننا من فهم العالم وتقديم إسهاماتنا الإبداعية، مع كل التحديات التي تواجهنا، ويجب أن نتذكر دائمًا أن الإعلام يبقى مهنة نبيلة تستحق احترامنا وتقديرنا.

أكدت د. فاطمة شعبان، إن قسم الإذاعة والتليفزيون هو المكان الذي يسعى إليه الطلاب الطموحون الذين يحملون حلمًا بتغيير العالم من خلال صوتهم وصورهم، وفي هذا القسم ستتعلم مهارات تفتح لك أبواب النجاح في عالم الإعلام، مثل مهارات الإبداع وصناعة المحتوى الجذاب، والتي تجذب الجمهور وتلهمه، مشيرة إلى أن قسم الإذاعة والتليفزيون سيعلم الطلاب مهارات التواصل بطريقة متميزة، فهو يركز على تطوير قدراتك في التعبير عن أفكارك بوضوح وإقناع، بالإضافة إلى ذلك ستتعلم كيفية البحث عن المعلومات بدقة وتحليلها بشكل موضوعي، مما يزيد من مهاراتك في البحث والتحليل.

أشارت رئيسة قسم الإذاعة والتليفزيون، إلى أن القسم يعمل على تطوير مهارات العمل الجماعي من خلال العمل مع فريقك على مشاريع إعلامية ناجحة، حيث يُفتح كل مقرر دراسي أبوابًا جديدة لفرص العمل في مجالات الإعلام المختلفة، مؤكدة أن القسم سيمنح الفرصة لاكتساب مهارات الإلقاء، والكتابة، والتقديم للإذاعة والتلفزيون، فضلاً عن كتابة السيناريو والتصوير الصحفي والتلفزيوني والسينمائي، كما ستتعلم تقنيات الفيديو والمونتاج، وإنتاج الأفلام والبرامج الوثائقية والرسوم المتحركة.

جاء ذلك خلال الندوة التعريفية لقسم الإذاعة والتليفزيون بعنوان ” الإعلام بين المتعة والتثقيف: تحديات ومهارات”، وذلك بحضور اللواء أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، ود. سهير صالح عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام، ود. إلهام يونس وكيلة المعهد، والفنانة ومقدمة البرامج رنا سماحة، والفنان ومقدم البرامج والمغني محمد سراج، وأحمد شافعي صانع المحتوى، وأعضاء هيئة التدريس، وأعضاء الهيئة المعاونة، وعدد كبير من طلاب المعهد.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *