#تحقيقات وحوارات

أفكار جديدة لقضاء إجازة الصيف في أشياء مفيدة  

كتبت: روان إمام

تمثل إجازة الصيف بالنسبة للكثيرين فرصة لأخذ استراحة من ضغوطات العمل والدراسة ، ونجد أن لفترة الإجازة فوائد ومنافع قد لا يعرفها الكثيرون وهى أكثر من مجرد فرصة للراحة ، وهناك بعض الخطوات لكيفيه استغلالها فقبل بدء الإجازة حدد أهدافك وما ترغب في تحقيقه خلال الفترة المقبلة، وكذلك وضع خطة تحتوى على الأنشطة التي ترغب في القيام بها مثل قراءة عدد معين من الكتب ، أو القيام برحلة قصيرة وغيرها من الأنشطة.

موقع “شروق نت” يقدم لكم خطة لقضاء العطلة الصيفية :

جدولة الوقت: حيث يمكنك البدء بالأنشطة التي تعتبرها الأكثر أهمية والتي تحتاج إلى وقت أطول ، ثم الانتقال إلى الأنشطة الأخرى  .

تعلم مهارة جديدة: ضع قائمة بأهم المهارات التى تود تعلمها أو الهوايات التي ترغب في ممارستها ، ثم البحث عن مصادر لتعلم هذه المهارة.

الاسترخاء والاستجمام: يجب أن تمنح نفسك بعض الوقت للاسترخاء لتجنب الإرهاق والتعب ، حيث يمكنك القراءة أو مشاهدة الأفلام، أو أى نشاط آخر يساعدك على الاسترخاء .

جرب أفكار خارج الصندوق : حيث يوجد الكثير من الأفكار المجنونة والممتعة مثل ممارسة تسلق الجبال أو احتراف التزلج على الماء .

ممارسة التمارين الرياضية: كالمشي أو الركض وغيرها ، حيث تساعد على تحسين صحة الجسم وتنشيط الدورة الدموية ، وتساعد على خسارة الوزن بشكل أسرع .

زيارة أماكن جديدة : من الممكن أن يتم استغلال فترة الإجازة فى توسيع الأفاق واكتشاف العالم بوسائل بسيطة ورخيصة مثل زيارة المتاحف التى تنمي معلوماتك التاريخية أو الاستمتاع بزيارة المحميات الطبيعية والمناطق الريفية والصحراوية من خلال الأشتراك في أحد المعسكرات الصيفيه.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *