#أخبار #تعليم

­د. سهير صالح: نوفر فرص تدريب للطلاب من الفرقة الأولى لربطهم بسوق العمل

كتب- محمد منصور:

قالت د. سهير صالح إبراهيم، عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، إن المعهد يوفر الكثير من فرص التدريب للطلاب عن طريق بروتوكولات تعاون مع كبرى المؤسسات والشركات الإعلامية مثل معهد الأهرام الإقليمي، ووكالة انباء الشرق الأوسط، ومدينة الإنتاج الإعلامي، ومركز سيني ميديا للدكتور أسامه الشيخ في ماسبيرو، ومعهد الإذاعة والتليفزيون التابع للهيئة الوطنية للإعلام، والوكالة المصرية للعلاقات العامة، والجمعية المصرية للعلاقات العامة.. وغيرها؛ وكل هذه الجهات عقب التوقيع معها يتم تنظيم زيارات وتدريبات وورش صيفية وخلال فترة الدراسة للطلاب منها مجانية والأخرى بأسعار مخفضة جدًا لتدريب الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل على المهارات التي يجب أن تتوافر في الخريج بعد التخرج لإيجاد فرصة عمل أفضل في مجال الإعلام.

وأوضحت د. سهير صالح، أن كل ذلك بجانب المنصات التدريبية الداخلية للمعهد وهي معمل الوسائط المتعددة للعلاقات العامة، والموقع الإلكتروني “شروق نت” وجريدة “الشروق نيوز” لقسم الصحافة لتدريب الطلاب على كافة الأشكال الصحفية سوء الإلكترونية أو الورقية، وراديو وتليفزيون الشروق لقسم الإذاعة والتليفزيون والذين يتم لهم اختبارات خاصة لاختيار الطلاب للتدريب بهم على حسب امكانياتهم وقدراتهم وذلك من الفرقة الأولى وليس بعد التخصص في الفرقة الثالثة.

وذلك بجانب بعض الأنشطة الأخرى كمشاركة بعض الطلاب في اتحاد الطلاب والأسر وفي تنظيم الايفينتات التي تتم داخل المعهد أو الأكاديمية من خلال فريق تنظيم على أعلى مستوى، كما يتم أيضًا توفير فرص عمل خارجية نتيجة المهارات التي اكتسبوها خلال الأحداث والمعارض والندوات التي تتم باستمرار داخل المعهد والأكاديمية.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *