#تعليم

أكاديمية الشروق تنظم ندوة عن “المحاكاة الرقمية والذكاء الاصطناعي”

كتب- محمد منصور

أكد د. ياسر الساعي المدير الأكاديمى لبرنامج الهندسة المدنية بأكاديمية الشروق، أنه تم تنظيم ندوة عن الذكاء الإصطناعي لطلاب الأكاديمية، بعنوان “المحاكاة الرقمية والذكاء الاصطناعي” وتوفير فرص عمل لبعض الطلاب المتميزين، وحاضر فيها د. محمد الحبيبي  أستاذ هندسة الجوماتيكس وخبير التحول الرقمي والتحليل المالي بكندا

تناولت الندوة التحول الرقمي بشكل عام مع التركيز على ربط الذكاء الاصطناعي بالمعلومات متعددة الأبعاد المرتبطة بالأماكن المتحركة والملاحة وتطبيقاتها في الصناعة وخاصة الطاقة، البنية الأساسية والسيارات ذاتية القيادة.

كما تناولت التحولات الرقمية باعتبارها ثورة في جميع جوانب التصنيع، ولا تمس العمليات والإنتاجية فحسب، بل تمس أيضا الأفراد. ويمكن أن تؤدي التطبيقات الصحيحة للتكنولوجيا إلى اتخاذ قرارات أكثر تمكينًا؛ وتوفر فرص جديدة لرفع المهارات تطوير المهارات والتعاون متعدد الوظائف والتخصصات؛ وتمكن علي جذب أفضل للمواهب والاحتفاظ بها؛ وتحسين أوضاع السلامة في مكان العمل.

أوضح الدكتور ياسر الساعي أن  د. محمد الحبيبى، أكد  أن الذكاء الإصطناعى والأدوات الرقمية وتحليل البيانات والبرمجة أصبحت هي الشئ الأساسي والذي يجب أن يؤهل الطلاب أنفسهم عليها.الندوة تناولت أيضا الحديث عن السيارات ذاتية القيادة والمحاكاة الرقمية في مجال البترول والتدريب بشكل عام، وأنه يجب تطوير مهارات المهندسين حديثى التخرج، وفرص العمل في السوق المصرى والعالمى الذى بدءت تستخدم الذكاء الإصطناعي.

يذكر أن الدكتور الحبيبي هو رائد أعمال وأكاديمي يتمتع بخبرة صناعية كبيرة فى مجال البحث، والتطوير والتحول الرقمي، وتطبيق التطور العلمي فى الصناعة، شغل منصب عضو بقسم الجيوديسيا فى الاتحاد الجيوفيزيائي الكندي لمدة 6 سنوات، كما أشرف على العديد من رسائل الدكتوراه والماجستير فى الأوساط الأكاديمية والصناعة، وحصل على جائزة مؤسسة ألبرتا للعلوم والتكنولوجيا، الريادة فى التكنولوجيا التطبيقية، من مقاطعة ألبرتا فى كندا، لعام 2015، إنه العالم الدكتور محمد الحبيبي، أستاذ هندسة الجوماتيكس، وخبير التحول الرقمي والتحليل المالي بكندا.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *