#تعليم

عمر عبد الناصر: الخبرة العملية هي مفتاح النجاح في الإعلام

كتب- محمد منصور:

في أمسية تعليمية بارزة، ألقى عمر عبد الناصر، رئيس قسم استوديو الموبايل بقناة القاهرة الإخبارية، وخريج قسم الإذاعة والتليفزيون بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، أشار إلى أهمية الخبرة العملية في مجال الإعلام، مؤكدًا على التحديات التي يواجهها الطلاب في سوق العمل الإعلامي.

من خلال تجربته كمراسل سابق لقناة أون تي في، شدد عبد الناصر على أهمية الاستثمار الذاتي والتدريب المستمر. والفرص التي توفرت لي في الأكاديمية ساعدتني على تطوير مهاراتي واكتساب الخبرة اللازمة للنجاح.

ووجه “عبد الناصر” نصيحة ذهبية لزملائه الطلاب، مؤكدًا على أهمية البدء المبكر في التدريب والبحث عن الفرص، قال “لا تنتظروا حتى التخرج، فالخبرة هي مفتاح الثقة والنجاح في هذا المجال”.

وأوضح عمر عبد الناصر، أن أكاديمية الشروق تعتبر منارة للتعليم الإعلامي، وتوفر لطلابها فرصًا فريدة للتدريب في تلفزيون وراديو الشروق، مما يمكّنهم من صقل مهاراتهم العملية.

حث “عبد الناصر” الطلاب على عدم الاكتفاء بالمعرفة الأكاديمية فحسب، بل السعي لتطوير أنفسهم باستمرار، مؤكدًا على الاستثمار في الذات هو الطريق لتحقيق الأهداف المهنية والنجاح في عالم الإعلام.

جاء ذلك خلال الندوة التعريفية لقسم الإذاعة والتليفزيون بعنوان ” الإعلام بين المتعة والتثقيف: تحديات ومهارات”، وذلك بحضور اللواء أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، ود. سهير صالح عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام، ود. إلهام يونس وكيلة المعهد، والفنانة ومقدمة البرامج رنا سماحة، والفنان ومقدم البرامج والمغني محمد سراج، وأحمد شافعي صانع المحتوى، وأعضاء هيئة التدريس، وأعضاء الهيئة المعاونة، وعدد كبير من طلاب المعهد.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *