#تعليم

إعلام الشروق يوجه الشكر للدكتورة ليلى عبد المجيد لمشاركتها بالسيمنار العلمي الأول للمعهد

كتب- محمد منصور:

وجه المعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق، الشكر للدكتورة ليلى عبد المجيد أستاذ الصحافة والعميد الأسبق لكلية الإعلام جامعة القاهرة ، لمشاركتها بالسيمنار العلمي الأول للمعهد للعام الدراسي 2023/2024، بعنوان “الفكرة البحثية: معايير اختيارها وصياغة عنوانها” عبر تطبيق ZOOM، وذلك برئاسة د. سهير صالح إبراهيم عميدة المعهد، ود. إلهام يونس وكيلة المعهد، وإشراف د. ايمان بالله ياسر رئيس وحدة البحث العلمي.

ناقشت د. ليلى عبدالمجيد خلال السيمنار كيفية اختيار الفكرة البحثية والمراجع والمصادر الخاصة بالأفكار البحثية، وكيفية تقديم بحث جيد ليتم التسجيل به بالفكرة ويقدر بعدها الدخول به سيمنار ويأخذ دورته الطبيعية ليسجل بحث علمي.

قدمت أيضًا عددا من الأفكار لشباب الباحثين الذين يعانون من الحصول على فكرة بحثية، كما وجهت بالرجوع للأساتذة في البحث العلمي والاستفادة من خبرتهم في اختيار الفكرة والعمل على البحث، وأيضًا الرجوع لباحثين أكثر والحصول منهم على أفكار لبورتها.

وأوضحت د. إيمان بالله ياسر، أنه تم الإشادة بالسيمنار وبفكرته وأداء د. ليلى عبدالحميد، وذلك من سلاسة المعلومات التي تم تقديمها.. موضحة أن يوجد مشكلة تواجه الباحثين أنه في كثير من الأحيان لا يعرف الباحث النظرية وكيفية استخدامها وكذلك المنهج وأدوات جمع البيانات.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *