#تعليم

إعلام الشروق تطلق ورشة عمل لإبداعات الشباب في فن المونتاج الإعلامي

كتب- محمد منصور:

تصوير- محمد سلطان:

في خطوة تهدف إلى تعزيز مهارات الإعلاميين الشباب وتطوير قدراتهم في مجال المونتاج، نظمت وحدة التدريب بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، ورشة عمل مكثفة تحت عنوان “أساسيات المونتاج”، برئاسة د. نسرين عبد العزيز مديرة الوحدة، وإشراف د. إلهام يونس وكيلة المعهد، ورعاية د. سهير صالح إبراهيم عميدة المعهد.

تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد لإثراء المشهد الإعلامي وتقديم أحدث التقنيات والممارسات في عالم الإنتاج الإعلامي.

أكدت د. سهير صالح إبراهيم عميدة المعهد، أن الورشة تستهدف الإعلاميين الناشئين والمهتمين بتطوير مهاراتهم في مجال المونتاج. ويأتي هذا الحدث في إطار جهود المعهد المستمرة لتقديم تعليم إعلامي متميز ومواكب للتطورات العالمية.

وأوضح محمود الجيار خبير المونتاج، أن كل محتوى يتطلب طريقة خاصة في الإخراج والمونتاج، والمونتير ويعتبر المخرج الثاني في اللوكيشن أو لأي عمل فني.

أضاف “الجيار: أن الورشة ستغطي مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك أساسيات تحرير الفيديو، وتقنيات القص واللصق، واستخدام الألوان والصوت لتعزيز الرسالة البصرية. كما تم التركيز على أهمية الدور الذي يلعبه المونتير في تشكيل العمل النهائي وإضفاء الطابع الفريد عليه.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *