#أخبار

حملت اسم الإعلامي الكبيرحسن حامد .. إعلام الشروق يحتفل بتخريج الدفعة رقم 11

كتب: محمد عبدالله

أقام المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق حفل تخريج الدفعة الحادية عشر والتي حملت اسم الإعلامي الكبير حسن حامد  بحضور كوكبة من نجوم الفن والإعلام حضور لفيف من كبار الاعلامين والفنانين من بينهم الأستاذ علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام و الأستاذ أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع  والدكتور حسين أمين، أستاذ الإعلام بالجامعة الأمريكية والإعلامى حمدى رزق.

وفي كلمته وجه اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم، رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، الشكر للدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على تفضله بافتتاح حفلات تخريج الطلاب، مشيدا بدور الإعلامي الكبير حسن حامد ومسيرته الحافلة.

أوضح “عبد الرحيم” أن دعائم القوة الناعمة في مصر هي الفن و الإعلام والثقافة وهذه هي الدعائم التي جعلت مصر في فترات الستينات والسبعينات والثمانينات الدولة الرائدة في قارة إفريقيا، بل في المنطقة العربية كلها، مؤكدا أن القوة الناعمة يمكن أن تغنينا عن الدبابة والمدفع والبندقية وغيرها من الأسلحة.

وأكد الدكتور جودة غانم، نائب رئيس مجلس الإدارة، أن اختيار الإعلامي الكبير حسن حامد  ليكون رمزًا لخريجي المعهد الدولي العالي للإعلام إنما ينعش ذاكرة شباب الإعلاميين، وأنه يتعين على خريجي معاهد الهندسة والحاسبات والإعلام أن يتعلموا من جيل الآباء والأجداد.

من جانبها أكدت الدكتورة سهير صالح، عميد المعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق أن الأكاديمية تضع في مقدمة أهدافها بناء الإنسان المحصن بقيم العلم والمعرفة وأخلاقيات الإعلام الحر المسؤول وطالبت الخريجين الالتزام بقيم وأخلاقيات المهنة كل في تخصصه وأن يكونوا خير ممثل للمعهد وأن يضعوا نصب أعينهم أن الكلمة أمانة ويجب أن يكونوا خير من يصون الأمانة.

أضافت أن الاحتفال بتخرج الدفعة 11 من طلاب المعهد يأتي في ظل  إنجاز يكلل هذا النجاح وهو حصول المعهد الدولي العالي للإعلام هذا العام على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وعبر الإعلامي الكبير حسن حامد عن سعادته بالتكريم الذي يعتبر تتويجا لمسيرته ورحلة العطاء التي امتدت لسنوات طويلة مؤكدا على الدور الكبير الذي يقوم به الإعلام بوصفه القوة الناعمة التي تقود الأمم نحو التقدم وتساهم في اقتصادها بصورة مؤثرة.

و أشاد حامد بأكاديمية الشروق بوصفها صرحا علميا وتعليميا يساهم في نهضة البلاد تأسس بفكر وعطاء رجل الصناعة المرحوم محمد فريد خميس  .

حضر الاحتفال أيضا سوزان حسن رئيس التليفزيون الأسبق والإعلاميه سميحه دحروج والفنانون ياسر علي ماهر وأحمد رفعت وخالد محمود وميران عبد الوارث والدكتور طارق سعده نقيب الاعلاميين والاعلاميه بثينه كامل والاعلاميه هاله أبو علم والمخرج مجدي أبوعميرة والمخرج سامح الشوادي والمذيعون شرويت حمدي وريهام رجائي وليلى عمر ودينا فكري ومحمد البلوك وسوزان عثمان.

وفى نهاية الأحتفال ردد الخريجين القسم الإعلامى خلف الدكتور طارق سعدة نقيب الأعلامين

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *