#تحقيقات وحوارات

عميد حاسبات لـ”شروق نت”: نسعى إلى بناء طالب معاصر.. ونعتمد على الفهم أكثر من التلقين

هبة طلعت

كشف دكتور محمد صقر، عميد المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات في أكاديمية الشروق، خطة العام الدراسي الجديد، 2021-2022.

وأشار صقر إلى أن خطة معهد الحاسبات، تطابق تعليمات وزارة التعليم العالي، مراعية الإجراءات الاحترازية كافة، الخاصة بفيروس كورونا، موضحًا أن العمل جارٍ بشأن حصول الطلاب على لقاح كورونا، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لهم.

وأضاف في تصريح خاص لجريدة “الشروق نيوز”: “المعهد اتخذ بعض الإجراءات المعتادة مع بداية كل عام دراسي، مثل تجهيز الجداول، الأماكن، المعامل والقاعات الدراسية، مع مراجعة المراجع العلمية المطلوبة، وتأهيل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لهم من خلال خطة تدريبية، تمت في إجازة فصل الصيف، من أجل رفع مستوى الكفاءة لديهم”.

وأكد عميد معهد الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، على السعي نحو بناء طالب يواكب متطلبات الحياة المعاصرة، حتى يصبح خريجًا مميزًا، لا يعتمد في دراسته على الحفظ والتلقين والتسميع، بل يركز على الفهم ومعايشة الواقع وإدراكه.

وفي رسالة خاصة إلى الطلاب الجدد، أتم صقر حديثه معنا: “يجب أن يعي الطالب أن الدراسة في أكاديمية الشروق جادة، تعتمد على الفهم وليس التلقين، لذا فإنه لن يكون على قادر على تحقيق ما يخطط له، دون المواظبة على حضور المحاضرات، ومناقشة أساتذته فيما لم يفهمه”.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *