#تعليم

بروتوكول تعاون بين أكاديمية الشروق وجامعتي بنها الحكومية والأهلية في مجال التبادل الطلابى والأكاديمي

 

كتب: محمد عبدالله

 
وقع اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق والدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية والدكتورجمال سوسة رئيس جامعة بنها والقائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية بروتوكول تعاون في عدد من المجالات التعليمية والتدريبية والبحثية يشمل البروتوكول الاشتراك في الإشراف على المشروعات الطلابية المختلفة والندوات والمؤتمرات وخدمة المجتمع ، وكذلك منح طلاب أكاديمية الشروق الأولوية في التسجيل في برامج الماجستير والدكتوراه ومشاركة أعضاء هيئة التدريس بأكاديمية الشروق في الإشراف على الرسائل العلمية .
شهد مراسم توقيع البروتوكول من أكاديمية الشروق الأستاذ الدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة ، والأستاذ الدكتور معتز طلبة عميد المعهد العالي للهندسة، والأستاذ الدكتور محمد صلاح الدين عميد المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات .
ومن جامعتي بنها الحكومية والأهلية الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء وعدد من عمداء الكليات بالجامعتين .
صرح رئيس مجلس الإدارة إن أكاديمية الشروق بمعاهدها الثلاثة قادرة على جذب الطلاب للدراسة بها، نظرًا لتقديمها برامج دراسية حديثة ومتميزة تواكب سوق العمل وأيضا بما تضمه من خبرات أكاديمية رفيعة المستوى تسير وفق استراتيجية التعليم العالي 2030 .
وأضاف أن المعهد العالي للهندسة كان أول معهد يحصل على “الجودة والاعتماد” ومؤخراً حصلت 4 أقسام على الاعتماد البرامجي وجارى الأعداد للتقدم للحصول على الاعتماد المؤسسي، مشيرا إلى أن المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات حصل على الجودة والاعتماد عام 2018 ويقدم برامج دراسية تخدم المجتمع وتواكب احتياجات سوق العمل .
أوضح رئيس مجلس الإدارة أن المعهد الدولي العالي للإعلام في طريقه للحصول على الجودة خلال الشهرين القادمين ويعتبر من المعاهد الرائدة في مجال الإعلام.
من جانبه أعرب الدكتورجمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية عن سعادته بتوقيع بروتوكول التعاون مع أكاديمية الشروق بما تمثله من مكانة مرموقة في مجال التعليم العالي .
وقد أشاد السعيد بالدعم غيرالمحدود الذي تقدمه القيادة السياسية لإنشاء الجامعات الأهلية، مشيرًا إلى أهمية التعاون والتكامل بين الجامعات والمعاهد وتبادل الخبرات وعقد شراكات، وتقديم برامج دراسية حديثة تواكب احتياجات وظائف المستقبل.
وأكد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها والقائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية أن التعاون مع أكاديمية الشروق يصب في صالح طلاب المؤسستين مشيرا إلى أن البروتوكول يهدف لتعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعتين والأكاديمية في المجالات المختلفة ، بالأضافة الى توفير فرص تدريبية للهيئة المعاونة والطلاب بهدف مواكبة أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات.
كما أوضح سوسة أن الجامعة الأهلية أقيمت على مساحة 37 فدانًا، وتم تجهيزها بمستوى جامعات الجيل الرابع، وقد بدأت الدراسة في 4 كليات هي (الطب البشري، الهندسة، علوم الحاسب، الاقتصاد وإدارة الأعمال)، خلال العام الدراسي 2022/2023، وتقدم الجامعة العديد من البرامج الدراسية المُتميزة لتلبية مُتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *