#تحقيقات وحوارات

مسلسلات رمضان ..دراما متنوعة تناقش قضايا المجتمع والكوميديا تنافس التراجيديا

كتب:علي نور

تشكل مسلسلات رمضان 2024 أحد أبرز الأحداث الدرامية في العالم العربي. ويتنوع الإنتاج هذا العام،  بين أكثر من 100 عمل درامي مصري حيث تواجه المسلسلات الكوميدية لموسم رمضان 2024 تحديا خاصا، إذ يشكل الواقع المصري والعربي واقعا يصعب معه  رسم الابتسامة على وجه المشاهد، ولعل ذلك ما دفع صناع الكوميديا الرمضانية إلى السباق بحماس كبير .

وتضم هذه القائمة المتنوعة :

المداح الجزء الرابع: بطولة حمادة هلال وفتحي عبد الوهاب ,تأليف أمين جلال واخراج مصطفى الشال.

المسلسل يتناول صراعًا بين الشخصية الرئيسية صابر والجن، ويقدم فصلاً جديدًا من الصراع عندما يلبي صابر وصديقه الجديد سميح نداء استغاثة لعائلة صعيدية.

مسلسل الحشاشين: يروي قصة حسن الصباح، زعيم جماعة “الحشاشين” في القرن الـ11 في شمال بلاد فارس. يجسده الفنان كريم عبد العزيز

مسلسل عتبات البهجة: يحيي الفخراني يجسد وكيل وزارة متقاعد يتورط في مفارقات كوميدية مع أحفاده في عالم السوشيال ميديا

مسلسل الكبير أوي 8: يعود أحمد مكي في الجزء الثامن من هذه السلسلة المحبوبةو  يعدّ الجزء 8 من كوميديا “الكبير أوي”، هو فرس الرهان الرمضاني كونه امتدادا لنجاح عمره 7 أعوام، استطاع خلالها أحمد مكي ومعه فريق العمل كسب ثقة الجمهور، خاصة في رمضان الماضي، ويعيد  صناع المسلسل استخدام طرق الإضحاك نفسها في هذا الجزء.

مسلسل الوشم: اخراج عمار تميم وتأليف قاسم الويس

يدور مسلسل الوشم في إطار البيئة الشامية، حيث يروي قصة رجل متزوج من امرأتين، وكلاهما خلفت بناتٍ، وتسعيان لإنجاب صبي لزوجهما. تبدأ الزوجتان في ممارسة الحيل والمكائد لإسعاد زوجهما ومنعه من الزواج مرة ثالثة.

بطولة: عاطف حوشان و دانا جبر و جهاد الزغبي

مسلسل حرائر البادية: اخراج باسل الخطيب وتأليف عنود خالد وبطولة أيمن زيدان وسلاف فواخرجي وصباح الجزائري

يقدم المسلسل قصصًا مستوحاة من قيم البدو العميقة في الشجاعة والشرف والعدالة. يتناول في كل حلقة نزاعًا داخل القبيلة، ويحكم شيخ القبيلة بين الطرفين وفقًا للتقاليد العريقة لأهل البادية

مسلسل خالد نور وولده نور خالد: بطولة كريم محمود عبد العزيز وشيكو تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب وأخراج محمد أمين.

القصة: يروي قصة امرأة قوية تحمل العديد من القضايا والرسائل الاجتماعية والإنسانية. بعد مرور سنوات على وفاة والديه، يجمع نور بأبيه في ظاهرة غريبة. يسعيان لتجاوز صدمة اللقاء واكتشاف حقيقة ما يحدث.

مسلسل مسار إجباري: بطولة عصام عمر وأحمد داش وتأليف أمين جلال وأخراج نادين خان.

يتناول المسلسل قصة حسن وحسين، شابين يمتلكان شخصيتان متعاكستان في كل شيء. يكتشفان أنهما شقيقان بعد أن أخبرهما والدهما بهذا السر. تجمعهما جريمة قتل واحدة تضطرهما إلى التعاون معا

مسلسل خيوط المعازيب: بطولة عبد المحسن النمر وإبراهيم الحساوى وتأليف هناء العمير وإخراج عبد العزيز الشلاحي

يروي المسلسل قصة حياة فرحان، صبي متمرد في الخامسة عشر من عمره، الذي يجد نفسه ملزمًا بالعمل لحساب الرجل القاسي أبو عيسى. على الرغم من ذلك، يصر فرحان على الوقوف ضده والدفاع عن نفسه حتى يجد طريقة للمغادرة.

مسلسل بيت الرفاعي: بطولة امير كراره وميرنا جميل تأليف بيتر ميمي وإخراج أحمد نادر جلال.

يدور في إطار درامي شعبي ممزوج بنوع من الإثارة والتشويق. يحكي قصة بيت الرفاعي، حيث يعمل المعلم محمود الرفاعي كتاجر آثار. تتناول الأحداث صراعًا حول الميراث وتجارة الآثار.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *