#تعليم

الدكتورجودة غانم: موضوع المؤتمر في غاية الأهمية بسبب زيادة حالات العنف المجتمعي

قال الدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق إن موضوع المؤتمر في غاية الأهمية بسبب زيادة حالات العنف المجتمعي في الآونة الأخيرة، وطالب المؤتمر بالخروج بتوصيات ترتقى بمعالجات الإعلام لقضايا العنف المجتمعي .

أضاف في كلمته خلال افتتاح المؤتمر العلمي السنوي السادس الذي نظّمه المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق خلال يومي 2 و3 مايو 2023، تحت عنوان: “الإعلام وقضايا العنف المجتمعي” أعماله أمس برعاية أ.د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي، وبرعاية وحضور د.نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ودعم سيدتي الأعمال الأستاذة ياسمين خميس والأستاذة فريدة خميس، والسيد اللواء دكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق ومشاركة نخبة من الباحثين من الجامعات المصرية والعربية، وعدد من الخبراء الإعلاميين والأكاديميين، وبحضور ممثلين للمؤسسات الإعلامية القومية والخاصة في مصر إلى جانب عدد من الإعلاميين والنقاد الرياضيين أن هذا المؤتمر من خلال عنوانه  تطبيقي لأنه  يعالج مشكلة كبيرة جداً ، فهو يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية  للتعليم العالي و البحث العلمي التي أطلقت منذ شهرين  وهي ربط التعليم و البحث العلمي بالمجتمع  ومن خلالها جري تفعيل تحالفات بين  الجامعات و المجتمع المحيط بها في الأقاليم المختلفة في جمهورية مصر العربية .

أشارغانم إلى أن الصحفيين والإعلاميين و معهم العاملين في  الحقل الفني  توجه إليهم أصابع  الاتهام بإثارة العنف لأن المشاهد التي تعرض حول ظواهر العنف يترتب عليها التأثير على الشباب و الأطفال  الذين  يحاولون أن يطبقوا  ما طرح عليه من أعمال درامية.

وطالب  المؤتمر بالخروج بتوصيات يمكن أن تكون خريطة طريق مستقبلي يهدي بها  المجتمع للتصدي للظواهر السلبية البغيضة  ونحد من ظاهرة العنف المجتمعي .

وتوجه نائب رئيس مجلس الإدارة  بالشكر إلى أعضاء مجلس إدارة المعهد الدولي للإعلام لاختيارهم هذا العنوان  المهم للغاية لأن العنف المجتمعي زاد بصورة مفزعة وكل فترة قصيرة نسمع عن أحداث من هذه النوعية من جرائم العنف التي تهز المجتمع .

وأشار نائب رئيس مجلس الإدارة إلى أن رجل الصناعة المرحوم   محمد فريد خميس  مؤسس وراعي أكاديمية الشروق  كان دائماً يوصي بجودة  العملية التعليمية  والتميز  وعقد المؤتمرات و خاصة الدولية و البحث العلمي والتركيز على البحث العلمي التطبيقي

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *