#أخبار

د. صلاح العجوز: برنامج هندسة الاتصالات والحاسبات يقدم مشروعات تخرج متطورة

كتب- محمد منصور:

أكد د. صلاح العجوز، المدير الأكاديمي لبرنامج هندسة الاتصالات والحاسبات بأكاديمية الشروق، أن طلاب الفرقة الرابعة أبدعوا هذا العام في مشروعات التخرج حيث قام إحدى المجموعات الطلابية هذا العام بالعمل على عدة مشروعات منها مشروع الجيل الخامس للهواتف المحمولة: التحديات والحلول والذي يناقش أهم خصائص أنظمة اتصالات محمول الجيل الخامس والتقنيات الممكنة مثل الإكثار بتقسيم الترددات المتعامدة وتشكيل النموذج الإشعاعي والتعدد الهائل وهوائيات الإرسال والاستقبال، وتحليل أداء معدل الخطأ في الجيل الخامس لأنظمة المحمول في وجود تقنيات تكويد قناة الاتصال مثل الأكواد القطبية والأكواد ذات الكثافة المنخفضة.

كما يوجد مشروع نظام التسوق الذكي في السوبر ماركت والذي تم تصميم نظامنا الذكي لتوفير أسهل الزيارات الموفرة للوقت لعملاء السوبر ماركت من خلال استخدام التكنولوجيا المناسبة لهذا المشروع، ولا مزيد من المعاناة من طوابير الانتظار الطويلة عند أمين الصندوق الذي لن ترى حتى أمين الصندوق، كل شيء سيكون تحت سيطرة المستخدم بنقرة واحدة على هواتفهم المحمولة.

وأوضح د. صلاح العجوز، أنهم قاموا ايضًا بتصميم لوحة مفاتيح ذكية، لتصميم وتطوير نظام اعلانات متكامل يتكون من لوحة مفاتيح ذكية متصلة بموقع الكتروني يحوي بيانات معلنين لمنتجاتهم الخاصة، وتجيد لوحة المفاتيح الذكية استخلاص كلمات من المستخدم وتصنيفها وربطها بالموقع الالكتروني وإرسال إعلانات للخدمات المطلوبة من المستخدم في صورة إشعارات.

أضاف أنه يوجد بعض الطلاب الذين قاموا بتصميم نظام ادارة شركات باستخدام الذكاء الاصطناعي، لإدارة الشركات التي تعمل في مجالات التقنية، حيث يساعد هذا البرنامج الشركات في زيادة تقييمات الشركة عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي والخوارزميات الادارية لتسهيل عملية ادارة الشركة وتحديد مدة رضاء العملاء عن طريق تحليل طبقات الصوت للعميل بالإضافة الي تسهيل عملية توزيع المهام علي فريق العمل وتقيم العمل المرفق.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *