#أخبار

قسم الإذاعة والتليفزيون في زيارة علمية إلى الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات

كتب- محمد منصور:

نظم قسم الإذاعة والتليفزيون بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، زيارة علمية إلى الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار دعم الطلبة المتفوقين بالقسم، وذلك بإشراف د. فاطمة شعبان رئيس القسم، برعاية د. سهير صالح إبراهيم عميدة المعهد، ود. إلهام يونس وكيلة المعهد.

تضمنت الزيارة جولة داخل استوديوهات ومعامل الأكاديمية، برفقة المهندس جمال عبد المجيد، مدير البحوث والتطوير، حيث اطلع الطلاب على أحدث التقنيات المستخدمة في مجال الإذاعة والتليفزيون.

شهدت الجولة زيارة لأول ستوديو للواقع الممتد في الوطن العربي، حيث تعرف الطلاب على هذه التقنية الجديدة التي تُستخدم في مجالات مختلفة.

يعد الاستوديو سمعي بصري مجهز بتكنولوجيا الواقع المعزز لإنتاج المحتوي الرقمي الذي يخدم الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم، كما يعتبر الأول من نوعه على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط، ويوجد فقط في بعض الجامعات وهم ميشيغان، وجامعة بورتسموث، وجامعة هارفرد، وتعتبر هذه التكنولوجيا مستقبل انتاج المحتوي الرقمي والقصصي.

أبدى الطلاب تفاعلاً كبيراً مع ما شاهدوه خلال الزيارة، وطرحوا العديد من الأسئلة على المهندس جمال عبد المجيد، الذي أجاب عليها بكل وضوح.

رافق الطلاب في الزيارة د. مي الرافعي رئيس لجنة الزيارات الميدانية والمسابقات بالقسم، بالإضافة إلى رنا إيهاب وفاطمة الزيات، مدرستين مساعدتين بالقسم وعضوين باللجنة.

وتهدف هذه الزيارة إلى تنمية مهارات الطلاب في مجال الإذاعة والتليفزيون، وتعريفهم بأحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال، وإلهامهم ليكونوا روادًا في المستقبل. وتُعد هذه الزيارة تجربة مميزة للطلاب، حيث ساعدتهم على توسيع مداركهم واكتساب مهارات جديدة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *