#أخبار

بحضور الأستاذة ياسمين خميس .. مناقشة مشروعات تخرج الفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة والإعلان

كتبت : بسنت محمد

بحضور الأستاذة ياسمين خميس رئيس مجلس أمناء مؤسسة “فريد خميس” لتنمية المجتمع، واللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، والدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة و أ.د. سهير صالح عميدة المعهد، وأ.د. رباب عبد الرحمن وكيلة المعهد، ناقش طلاب الفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة والإعلان بالمعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق مشروعات التخرج للعام الدراسي 2022-2023 .

قالت الدكتورة رشا حجازي رئيس القسم والمشرف العام على المشروعات إن مشروعات التخرج لهذا العام متنوعة ومختلفة وتواكب العصر بموضوعاتها المختلفه المفيدة للمجتمع ، كما أن الحملات التي تم تصميمها تقدم حلولا تسويقية للشركات التي تم استهدافها.

أضافت أن لجان التحكيم ضمت نخبة متميزة من الشخصيات الإعلامية الرائدة في مجال التسويق والعلاقات العامة

وهم المخرج هشام علي والإعلامي  محمد جوهر ود. نور الزيني مدير عام الاتصال المؤسسي ببنك قناة السويس والمخرج إيهاب إسماعيل وأ.د أشرف رضا رئيس وكالة إيه. أر. جروب”  للاعلان خبير التسويق و أ. انجي منيب خبير الاعلان والتسويق وأ. محمد النجار والمخرج  د. شريف مودي و محمد مسعود رئيس مجلس إدارة وكالة “إم. فيجن للخدمات الاعلانيه” .

أوضحت أن مشروعات التخرج شهدت جهدا كبيرا من جانب أعضاء هيئة التدريس بالقسم وكذلك الهيئة المعاونة وتضم هذه المشروعات هي:-

  • “كارنوفا ” هو أول مشروع مصري لإنتاج و تنفيذ التنظيف الجاف للسيارات، كما تتيح شركة كارنوفا تدريب و توظيف الشباب لبدء مشروعهم الخاص تحت شعار كارنوفا وأشرف على المشروع د . رشا سمير، و أ . شهيرة المهدي، م.م .  عمر رمضان  .
  • “شنطة رحالة” هي وجهة محبي رحلات السفاري في مصر، حيث تقدم شركة شنطة رحالة كل المنتجات الخاصة بالتخييم و السفاري، كما تنظم أيضا رحلات السفر الى أشهر مناطق السفاري في مصر .

أشرف على المشروع د .  كاميليا عبدالسلام ، و أ . شهيرة المهدي، م.م .  عمر رمضان  .

  • “بيريللي” وهو حملة ترويجية كاملة لإطارات “بيريللي” حيث يتم عرض أنواع ومميزات ومواصفات الإطارات والترويج للشركة ، أشرف على المشروع د . كاميليا عبد السلام، و أ . عادل سلامة، و م.م.هند عبد العزيز.

-“أبو عوف كافيه” وهو حملة ترويجية مقترحة لشركة أبو عوف حيث يتم توظيف فكرة استخدام منتجات “أبو عوف” المختلفة في كافيه خاص يحمل علامة أبو عوف التجارية بدلا من شرائها فقط ، ويشرف على المشروع د .  سعيد محمد، و أ.عادل سلامة و م.م . هند عبد العزيز.

– “رقمنة” وهو حملة للتوعية بالخدمات التي تقدمها منصة مصر الرقمية و تَهدف الحملة إلى تعريف وتوعية الجمهور بالطرق الصحيحة والآمنة للتعامل مع الآليات المقدمة على منصة مصر الرقمية وحث الجمهور وتشجيعه على  التعامل الرقمي.

أشرف على المشروع د .  شيماء الفولي، و أ . سعد نجيب، أ  . يوسف جهاد. وبإشراف عام من أ.م.د . رشا حجازي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان.

– “كوش”  وهو  حملة ترويجية للتعريف بتراث النوبة في مدينة أسوان جنوب مصر وتهدف إلى التعريف بالحضارة النوبية وتسويق وتعزيز السياحة في النوبة، من خلال تسليط الضوء على العادات والتقاليد والموروثات النوبية الفريدة، بالإضافة إلى التركيز على الثقافة النوبية والمعمارية المميزة.

أشرف على الحملة الدكتورة هنا عكاشة، والمعيد يوسف جهاد، والخبير الإعلامي عمار جلال .

-” سيكم ” وهو حملة ترويجة مقترحة تتناول فكرة استخدام منتجات الاعشاب الطبيعة وتهدف الحملة الى تعديل سلوك المستهلكين وتوجيههم الى حياة أكثر صحية .

-” ريكلايمت”  وهي  حملة تهدف للتعريف بالاثار السلبية للتغيرات المناخية ومظاهرها وطرق مواجهتها والحد من الاثار السلبية والتوعية بطرق الحفاظ علي البيئة من التغيرات المناخية تحت إشراف  أ . شهيرة المهدي وأ . أمينة موسى  المشرف الأكاديمي .

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *