#تعليم

عميد العالي للحاسبات: نسعى لتقديم عملية تعليمية جيدة بما يتواكب مع التقنيات الحديثة

الدكتور محمد صلاح الدين عميد المعهد العالي للحاسبات

كتبت:هبة طلعت

 

أكد الدكتور محمد صلاح الدين عميد المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات  بأكاديمية الشروق على حرص المعهد على تبادل المعرفة مع الجامعات العالمية لتطوير البحث العلمي مما يعزز مكانة المعهد دوليا .

احتياجات سوق العمل

وأضاف عميد العالي للحاسبات في تصريحات خاصة لموقع”شروق نت” بأنه يسعى لأن يكون المعهد أحد أبرز المراكز الأكاديمية في مجال التكنولوجيا على مستوى الوطن العربي والعالمي أيضا .

وعن معايير اختيار مشروعات تخرج طلاب الفرقة الرابعة ، شدد صلاح على أن المشروعات يتم اختيارها بدقة شديدة  ويتم تقييمها داخليا ثم خارجيا ويتم متابعة  تطوير مناهج الدراسة وتحديثها بما يتواكب مع التقنيات الحديثة واحتياجات سوق العمل حتى يكون خريج أكاديمية الشروق متميز ومؤهل لمواجهة التحديات الرقمية الحديثة .

بداية الطريق

وتابع الدكتور محمد صلاح الدين أن المعهد عقد بروتوكول تعاون مع وزارة الإنتاج الحربي ووزارة الاتصالات لكى يتم تدريب الطلاب على احتياجات سوق العمل حتى يكونوا مؤهلين بعد التخرج والدور هنا منقسم  بين المعهد والطلاب الذين سيكون عليهم دور كبير في تحقيق ذلك .

أشار إلى أن هيئة التدريس في المعهد والهيئة المعاونة تهتم  بعقد ندوات تعريفية للطلاب للحديث معهم بشكل مباشر عن كل التساؤلات التي تدور في أذهانهم و تضعهم على الطريق الصحيح من خلال استضافة الخبراء في المجال أيضا بحيث نجمع ما بين الجانب العملي والعلمي.

متغيرات السوق

وفي السياق ذاته قال الدكتور محمد صلاح الدين  أن المعهد يحرص على تقديم عملية تعليمية جيدة وعلى التواصل مع الخريجين وليس الطلاب فقط كما سيتم عقد ملتقى توظيف خلال شهر نوفمبر القادم كي يتعرف الطلاب على متطلبات سوق العمل والمتغيرات التي تطرأ عليه .

وعن الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسى الثاني بالمعهد العالي للحاسبات بأكاديمية الشروق  قال عميد المعهد إن الامتحانات العملية ستنعقد يوم 16 الشهر القادم والتحريرية يوم 22 من الشهر ذاته كما أن قواعد العملية الامتحانية  ستطبق على كافة المعاهد الثلاثة وليس معهد الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات فقط .

 

 

 

 

 

 

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *