#تعليم

بمشاركة 33 مؤسسة  ..”هندسة الشروق” ينظم الملتقى التوظيفي الخامس

 

كتبت: شيماء زين

تحت رعاية وإشراف اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم  رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق الدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس إدارة والدكتور معتز محمود طلبه  عميد المعهد العالي للهندسة والدكتور حسام الدسوقي وكيل المعهد والدكتورة منال يحيى توفيق  رئيس وحدة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالمعهد، نظم المعهد العالي للهندسة بأكاديمية الشروق – وبالتعاون مع المركز الوطني للشباب – ملتقى التوظيف الخامس والذي يهدف إلى إيجاد فرص عمل من خلال ربط احتياجات سوق العمل بالمعهد والسُبل التدريسية وتعريف المُنظمات والهيئات والشركات الدولية والمحلية بقدرات طلاب وخريجي المعهد.

وكذلك توعية الطلاب والخريجين باحتياجات ومتطلبات سوق العمل وتوفير فرصة للشركات والهيئات المحلية والدولية للإعلان عن نشاطاتهم واحتياجاتهم التوظيفية.

ويحاول المعهد من خلال هذه المُلتقيات التوظيفية فتح نافذة يطل من خلالها المعهد على احتياجات المجتمع والنشاطات الخاصة به، ومن خلال هذه النوعية من اللقاءات مع سوق العمل يُمكن تطوير السُبل التدريسية وتطوير مُحتويات المُقررات الدراسيًة.

وشارك في الملتقى من المركز الوطني للشباب الدكتوروائل الطناحي  أمين عام المركز الوطني للشباب   ، والدكتورة دليله مختار رئيس المجلس الوطني للشباب  والمهندس شادي عبد السلام – مدير شركة Eduvate للتدريب.

خريجي الشروق في الصدارة

أكد اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم – رئيس مجلس الإدارة – أن المعهد يسعى دائماً لضمان أعلى مستوى من التعليم والخبرة للخريجين ، وعبرعن سعادته بأن معظم الشركات والهيئات المشاركة لديها عدد وفير فى إداراتها من خريجي  الأكاديمية من السنوات المختلفة .

وأكد الدكتور جودة غانم – نائب رئيس الأكاديمية-  أن المعهد من أوائل المعاهد التي حصلت على شهادة الجودة والاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة، وأشارإلى  أن المعهد يسعى جاهداً وبشكل مُستمر لمواكبة سوق العمل واحتياجاته وتأهيل خريجيه لمواكبة السوق المحلي والدولي، وأن هذا النجاح ما هو إلا إشارة إلى الإدارة الحكيمة الرشيدة متمثلة فى رئيس الأكاديمية والسادة رؤساء الأقسام العلمية.

ووجه الدكتور معتز محمود طلبة – عميد المعهد العالي للهندسة بالشكرللمجلس الوطني للشباب الذي يعد شريك نجاح دائم مع المعهد العالي للهندسة، متمنياً مزيد من النجاح والتميز للمعهدالعالي للهندسة والخريجين فى التخصصات المختلفة.

وحدة خدمة المجتمع

رحبت الدكتورة منال يحيى – رئيس وحدة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالضيوف وعرّفت بأنشطة وحدة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واحتكاكاتها المحلية والدولية، ورغبتها في تحقيق خدمة مُجتمعية حقيقية على المستوى المجتمع الداخلي والمجتمع الخارجي الدولي.

أضافت أن المعهد بصدد إعداد لائحة جديدة للعمل بها فى العام الدراسي 2024 / 2025والذى من خلاله سيتم تطوير برامج الأقسام لمواكبة سوق العمل وتوفير إمكانيات ملائمة لخريجي المعهد .

وتوجه الدكتور وائل الطناحي الأمين العام للمجلس الوطني للشباب بالشكر لإدارة الأكاديمية وسعادته بالشراكة الدائمة معها، والتى تنتج خريجين على قدر كبيرمن الخبرة والمسؤلية المواكبة لسوق العمل المصري والدولي.

أعرب الدكتور أمجد الوكيل عن شكره على الدعوة من قبل قيادات الأكاديمية، مشيرا إلى أن خريجي  المعهد يتسمون بسمات خاصة وعلى قدر عالي من الكفاءة،ووجه نصيحة لشباب الخريجين بأنهم لابد وأن يكونوا على قدر كبير من المواكبة لتطورات وتحديات سوق العمل ولذا عليهم بالسعي الدائم والتطوير الذاتي.

وأشار المهندس  شادي صلاح – رئيس شركة Eduvate  إلى أنه أحد خريجين المعهد العالي للهندسة – قسم القوى والآلات الكهربية وأنه من دواعي سروره  المشاركة  فى مثل هذا الملتقى الذي يشير بأن المعهد فى سعي دائم لتوفير بيئة ملائمة للخريجين وأنه على تواصل دائم معهم .

وتحدث الدكتور فاروق الحكيم – الأمين العام لجمعية المهندسين المصريين عن الفارق بين نقابة المهندسين المصرية وجمعية المهندسين المصريين، وأن سواء النقابة أوالجمعية سيكون عليها تحفظ دائم على المعاهد الخاصة التى لا تراعي معايير الجودة والأنضباط اللازم للعمل الهندسي فى مصر .

وأشاد اللواء دكتور أ.ح  عمرو عبد العزيز – رئيس مجلس إدارة مصنع قادر – بالهيئة العربية للتصنيع بدور المعهد فى السوق المصري وأن خريجيه يمتازون بكفاءة وقدرات عالية مواكبة لسوق العمل، وعرض سيادته على أهم مستجدات شركات الهيئة العربية للتصنيع وأهم أنجازاتها وتطوراتها الحديثة، وأضاف بأن لديه عدد من الوظائف التى قد تتلائم مع خريجي  المعهد.

بروتوكولات تعاون

وشارك عدد من الضيوف بنبذه تعريفيه عن جهاتهم والوظائف المتاحة لديهم وعلى رأسهم أ.د أ.ح إبراهيم فوزي – رئيس محطات مصر للطيران الأرضية والدكتور علوي الخولي – عميد هندسة الطيران ورئيس الجامعة التكنولوجية والمهندس شريف حمدي – مدير معهد التدريب بشركة المقاولون العرب والمهندس  مهدي جوده – رئيس مجلس إدارة شركة Ultra Lightningو المهندس  محمد الهواري – رئيس مجلس أدارة والعضو المنتدب لشركة Ultra Power and Bega for Electrical Industriesو المهندس  إبراهيم السيد – الشريك التنفيذي للملتقى Eduvate والدكتور م. نادر رياض – رئيس مجلس أدارة شركة بافاريا مصر والمهندس  عبد الناصر عوض – المدير التنفيذي لشركة Protech للصناعات الكيميائية ، والمهندس  محمد جليله – المدير التنفيذي لشركة EQS

شارك في الملتقى  33شركة ومؤسسة وهيئة كُبرى تعمل في مجال العمل الهندسي في مختلف التخصصات وخلال الملتقى تم توقيع وتجديد عدد من البرتوكولات مع شركة المقاولون العرب وشركة جيلكوم والمجموعة المصرية وكذلك بروتكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع .

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *