#أخبار

تناول المدخل التاريخي..وحدة البحث العلمي بإعلام الشروق تعقد السيمنار العلمي الأول

 

 

 

مريم طه

عقد المعهد الدولي العالى للإعلام بأكاديمية الشروق، السيمنار العلمي الأول، تحت رعاية الدكتورة سهير صالح إبراهيم، عميدة المعهد، والدكتورة رباب عبد الرحمن، وكيلة المعهد، وإشراف وحدة البحث العلمي.

        حمل السيمنار، عنوان: “مدخل التحليل التاريخي النقدي في بحوث الصحافة في إطار منهجية التكامل المعرفي”، وحاضر فيه الدكتور رامي عطا صديق، رئيس قسم الصحافة، ورئيس وحدة البحث العلمي بالمعهد، فيما أدارت الجلسة الدكتورة إيمان بالله ياسر، المدرس بقسم الصحافة.

حضر السيمنار ما يقرب من ستين باحثًا من معاهد الإعلام وكلياته وأقسامه، وشارك عدد من أساتذة الإعلام بمداخلات ثرية، كان من أبرزها مداخلة الدكتورة منى الحديدي، أستاذة الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، والدكتور محمد سعد، عميد المعهد السابق، وأستاذ الصحافة بكلية الآداب جامعة المنيا، والدكتورة شيرين سلامة الأستاذ المساعد بقسم الصحافة كلية الإعلام جامعة القاهرة.

من المتوقع أن تعلن وحدة البحث العلمي بالمعهد الدولي العالي للإعلام عن انعقاد السيمنار المقبل قريبًا والذي يتناول “صحافة الموبيل” بين النظرية والتطبيق، وتحاضر فيه الدكتورة رباب عبد الرحمن، وكيلة المعهد وأستاذة الإذاعة والتليفزيون.

 

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *