#أخبار

الدكتور حسن قاسم : مصر تمتلك خبرات عريقة ومتنوعة في كل المجالات

قال الدكتور حسن قاسم المدرس بقسم الإذاعة والتليفزيون بالمعهد الدولي العالي للإعلام  بأكاديمية الشروق،  إن مصر تمتلك خبرات عريقة ومتنوعة في كل المجالات ، بما في ذلك مجال الزراعة، كما أنها تتمتع بموقع جغرافي مميز يجعلها منصة استراتيجية لتصدير المنتجات الزراعية إلى الأسواق العالمية.

وأضاف خلال تصريح خاص لموقع “البوابة نيوز” ، تعليقا على توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعطاء الأولوية للقطاع الخاص في تعزيز الاستثمارات المصرية في دول القارة الأفريقية وخاصة في مجال الزراعة. أن مشروعات التعاون الزراعي مع إفريقيا تهدف إلى تحقيق زيادة الإنتاج الزراعي في دول القارة الأفريقية بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي لشعوبها وتعزيز التكامل الاقتصادي بين مصر ودول القارة الأفريقية، من خلال زيادة الصادرات الزراعية المصرية إلى تلك الدول ونشر الخبرة المصرية في مجال الزراعة ونقل التكنولوجيا الزراعية الحديثة إلى دول القارة الأفريقية.

وأوضح قاسم  أن الحكومة المصرية تسعى إلى التغلب على هذه التحديات من خلال التعاون مع المؤسسات الدولية والإقليمية وتوفير الدعم الفني والتمويلي لمشروعات التعاون الزراعي مع إفريقيا، مشيرا إلى أن تنفيذ مشروعات التعاون الزراعي مع إفريقيا، بمثابة فرصة ذهبية لمصر لتعزيز علاقاتها الاقتصادية والسياسية مع دول القارة وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في تلك الدول.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *